المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

عاجل: أنباء عن وجود قنبلة على متن طائرة وصلت “مطار ارلاند ستوكهولم” وحجز الطائرة أمنياً

قال موقع الكومبس نقلا عن صحيفة اكسبريسن :- ان  الشرطة السويدية أكدت  اليوم قبل قليل، تلقي طائرة ركاب في مطار أرلاندا في ستوكهولم، تهديدا بوجود قنبلة فيها. المصدر اخر الموضوع




وتوجه عناصر من الشرطة والأمن السويديين إلى المطار للتحقيق في هذه المسألة. واخضاع الطائرة لاجراءات الحظر الأمني – ومحاولة انزال الركاب تلقائيا بمفردهم وسط ارض مهبط الطائرات بدون الاجراءات الروتينية

الامن السويدي الخاص في مطار ارلاند يحيط بالطائرة

ونقلت الصحيفة عن Towe Hägg من شرطة ستوكهولم قوله، “يمكننا أن نؤكد أننا نعمل على هذه المسألة، وأن هناك معلومات من شركة الطيران بأنها قد تلقت تهديداً بوجود قنبلة… نحن موجودون في الموقع في أرلاندا”. وتم رفع درجة التأهب والانذار الامني للمنطقة البرتقالية .

انزال الركاب بدون اجراءات السلامة الاعتيادية بعد حجر الطائرة امنيا

وكانت الطائرة فوق أجواء مدينة فيكخو لحظة وصول التهديد. وتم ابلاغ سلطات الامن السويدية ، ومطار ارلاند ستكهولم بالاستعداد بالاجراءات الامنية ، وانزال الطائرة في مهبط الطوارئ بعيد عن مهبط الطائرات .






وتشير الشرطة إلى أنها تنسق مع الشركة المستهدفة بهذا الخصوص، مؤكدة أن الإنذار بوجود القنبلة وصل من مركز المراقبة الجوية في مدينة مالمو.وتم رصد الانذار من اكثر من مركز اخر .

تم ايقاف وحجز الطائرة منفصلة في مطار ارلاند ستوكهولم

 

الشرطة والامن السويد – بدأ فحص الطائرة

وحسب وسائل إعلام سويدية، فإن الطائرة هبطت في المطار، وهي لا تزال متوقفة في آخر مدرج الهبوط، فيما لم تذكر معلومات عن وضع اجمالي الركاب الذي يبلغ عددهم حسب Expressen 169 راكبا ..الا ان نشرت صور عن بدأ انزال الركاب تدريجيا بمفردهم .







 

المصدر