المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

طرق احتيالية جديدة في السويد ..يتم إرسال فواتير مخالفات مزورة لمنزلك وأنت تدفع !

المزيد من حالات النصب والاحتيال  الخادعة  تستمر في السويد ، وكلما تم رصد هذه الطرق وتحذير المواطنين منها ، تظهر طرق جديدة أكثر خداع  ، حيث نشرت صحيفة أكسبريسن السويدية  تقرير عن حالات احتيال جديدة تنتشر في مقاطعات سويدية يتم من خلالها إرسال فواتير مخالفات لسيارتك “مزيفة” .. ورغم صدمتك فأنت قد تجد نفسك مضطر لدفعها !





ويحدث الاحتيال من خلال هذه الطريقة أن تجد فاتورة لمخالفة سيارتك تأتي لمنزلك ، وقد تتعجب من أن تفاصيل الفاتورة صحيحة ، ولكنك لا تفهم سبب المخالفة كيف حدثت ،؟ 




وما يحدث أن المحتالين قد يختارون سيارة ويحصلون عن معلومات من لوحة الأرقام ثم  تزوير فاتورة بالوقت والمكان الذي شاهد بالفعل فيه سيارتك ويتم تدوين أرقام حسابات تكون غالبا أرقام تجارية مؤقتة أو حسابات دفع لمشتريات تجارية … وتكون قيمة الفاتورة قليلة مما يجعل الضحية يدفعها …. والأكثر صدمة أن الفواتير المزورة قد تكون في أمور أخرى مثل اشتراكات سكن أو صحية ..ألخ .. وبعد أن يتم خداعك وتقوم بالدفع تكون موافقة على اشتراك دفع  شهري لسحب المبلغ منك كل شهر .




ولكن في حالة الفتاة السويدية   مايدا هاليلوفيتش  والبالغة من العمر 30 عامًا وتعيش في مدينة يوتبوري، فأن الوضع أختلف حيث وجدت عدة فواتير مختلفة لمخالفة سيارة في وقت قصير – على الرغم من أنها لا تملك سيارة و
لا رخصة قيادة !!




وتقول مايدا – أصبت بالذعر وفكرت يا إلهي ما هذا؟ لم أفوت أي فاتورة طوال حياتي كلها. من المستحيل تمامًا أن أدفع مقابل حماية السيارة  وأنا لا أملك سيارة. يجب أن تكون  هذه فواتير مزورة. ولذلك طلبت مايدا مساعدة صديقة متخصصة بالفواتير والمشاكل الضريبية لتوضيح الأمر.

صحيفة اكسبريسن – تلقت مايدا مطالبة بالتحصيل – مقابل سيارة لا تملكها

 





وتقول مايدا – اتصلت بصديقتي حيث لديها خبرة في هذا النوع من المشاكل المالية للفواتير ، وقالت لي أن هذه الفواتير تبدو كأنها مزروة و عملية احتيال.  وخلال عمليات البحث  التي قامت بها مايدا على الإنترنت ، وجدت أن العديد  انتقدوا شركة تحصيل الديون Alektum ، التي أرسلت الفاتورة الأولى للفتاة مايدا . -وهي شركة سويدية لتحصيل الديون تأسست في عام 1992. تعمل في 16 دولة وأن  هناك 40 تعليقًا من أشخاص مروا بأشياء مماثلة. وكان الاحتيال أن المحتالين انتحلوا صفة “مالكي مواقف سيارات خاصة” ويرسلون للشركة فواتير مزورة لتحصيلها .! 




 . كذلك  الفاتورة الثانية المرسلة من شركة تحصيل الديون G Inkasso غير صحيحة   وتقول مايدا – اتصلت بهذه الشركة وتكلمت مع الموظف وقلت له عن تفاصيل هذه الفاتورة ولكنه قال ” لا توجد مثل هذه البيانات على أنظمتنا ..غالباً الفاتورة مزورة ” وطلبوا مني أن أمزق الفاتورة وإبلاغ الشرطة   .




وتقول مايدا ..أن البلاغ الشرطة يحتاج جهد . ويقولون أن تتبع هذه العمليات المالية معقد جداً لآنهم لا يعلمون إذا كان كلامك صحيح أو لا ؟؟ ـ  ولكن يتم رصد المحتالين في نهاية الأمر إذا لم يتوقفوا – وفي كل الأحوال ترغب مايدا  في مشاركة هذه الطرق الاحتيالية  لمساعدة الآخرين الذين قد لا يرون أنها عملية احتيال.  وخصوصا كبار السن .




هذا ما يجب عليك فعله
 
إذا تلقيت مطالبة بتحصيل الديون عن شيء تعرف أنك لا تملكه أو اشتريته  أو لم تفعله ، فيجب عليك الاعتراض عليه – “الاعتراض عليه”. يمكنك القيام بذلك عن طريق شطب سطر فوق الفاتورة التي تلقيتها وكتابة “مسؤولية دفع الفاتورة – لم يتم طلبها”  ”Bestrider betalningsansvar – ej beställt” . ثم أرسلها مرة أخرى إلى المرسل.




عندما تعترض على مطالبة ، يمكن للشركة أن تختار متابعة القضية إلى محكمة المقاطعة. بعد ذلك ، يعود الأمر إلى الشركة لإثبات أنك دخلت في اتفاقية وبما أنها فاتورة مزورة ، فسيكون من الصعب القيام بذلك. لهذا السبب نادرًا ما يذهب إلى هذا الحد. الشيء الذي لا يجب عليك فعله هو عدم الدفع.




قد يعجبك ايضا
لا يمكنك نسخ محتوى هذه الصفحة