المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

طبيب في Södersjukhuset ينصح المواطنين “لا تمرض الآن ” ولا تجازف للوصول لنا!

نشر  طبيب في مركز طوارئ  Södersjukhuset  منشور ينصح فيه المواطنين  “لا تمرضوا الآن ” ، وجاء هذا المنشور  بعد أن كتبت امرأة سويدية منشور علي الفيسبوك ، تنتقد فيه مستوى الرعايا الصحية بمركز طوارئ سودرتاليا ، وما حدث لها هي والدتها عندما ذهبت للطوارئي وانتظرت 15 ساعة  ، بدون الحصول على الرعاية الطبية ، مع سوء التنظيم الفوضى والازدحام ,,,,,, فقام الطبيب المختص في مستشفى سودرتاليا بنشر منشور على حسابه على الفيسبوك قائلا ” نصيحة الطبيب من مستشفى الطوارئ:   ”  لا تمرض الآن “.




وأضاف الطبيب  ” يوف هيلين ”  بالمنشور ….. انا طبيب مسئول في Södersjukhuset ، أبلغكم أن جميع الإدارات والأقسام في مركز طوارئ  Södersjukhuset ستوكهولم مكتظة ، وهناك 17 مريضاً في الخارج لا يستطيعون الدخول لقسم الطوارئ لآنه مزدحم ، –  لا يوجد لديا  سرير  فارغ ، ولا يوجد مقعد  فارغ ، ولا مكان لافتراش الأرض . “






وأضاف الطبيب لاحقا منشور اخر قال فيه ، ”  أن كنت سوف تجازف للوصول لنا ، فننصحك بأن لا تفعل  ! … عليك أن تعلم أن أي مريض سوف ينتظر فترة  أكثر من 15 ساعة”…لذلك أنصحك كــ طبيب : “لا تمرض الآن”.



وقد تم الاتصال بالطبيب للاستفسار عن هذه المنشورات فقال :-  ” عملت  هنا في المستشفى لمدة 22 عامًا ، ولم أرى في حياتي أن الوضع في المستشفى كان سيئًا كما هو الآن. .. لذلك أردت إبلاغ الناس بالحقيقة ، لكي لا يحضرون ويشعرون بالغضب ،  ثم ينشرون على حسابتهم شكاوى ، لذلك  أنا الآن اخبر الجميع  لا تمرضوا ولا تجازفوا بالوصول لنا .