المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

صدور أحكام بالسجن على مجموعة من المجرمين في واحدة من أكبر قضايا الجريمة المنظمة في السويد

بعد شهور من المداولات وجلسات المحاكمة ـأصدرت محكمة سويدية في ستوكهولم  اليوم الأربعاء 14 يوليو أحكامها في قضية صُنف كواحدة من أكبر قضايا لجريمة المنظمة في السويد، وهي القضية المشهور باسم  “إنكرو” والتي يُحاكم فيه عدد من الأفراد بعضهم ذو شهرة في المجتمع السويد



وجاءت الأحاكم التي أصدرتها المحكمة السويدية بالسجن المشدد ,, على كل من :- 

1- زعيم شبكة Vårbynätverket الإجرامية المدان شهاب العموري ويبلغ من العمر 33 عام  بالسجن لمدة 17 عامًا و10 أشهر، وذلك  بتهمة القتل والاختطاف وجرائم المخدرات الخطيرة وحمل السلاح وتهديد أمن المجتمع.

شهاب العموري زعيم التنظيم الإجرامي



2-  السجن لشقيق زعيم التنظيم الإجرامي  شعيب العموري  وهو الرجل الثاني في التنظيم الإجرامي وعمره 28 عاما ، بالسجن 12 عاما. 

شعيب العموري 

3- السجن لــ سيكندر أفريدي ، وعمره 30 عامًا ، هو قائد في الشبكة الإجرامية . وحكم عليه بالسجن عشر سنوات بتهمة المساعدة والتحريض على الشروع في القتل وجرائم الأسلحة المشددة والتدمير العام ومحاولة التدمير العام

سيكندر أفريدي




4- السجن للاعب المنتخب الوطني السويدي للشاب  في كرة القدم ، إيليا يوركوفيتش البالغ من العمر 24 عامًا ، وقد حُكم عليه بالسجن 11 عامًا بتهمة المساعدة والتحريض على المشاركة بجرائم قتل ومحاولة القتل و الاختطاف .

إيليا يوركوفيتش -لاعب كرة




5-  الحكم على  المتهم ”  علي كاظم ”  ويبلغ من العمر 27 عامًا ، وكان له دورًا رائدًا في شبكة إجرامية في راغسفيد.  حُكم عليه الآن بالسجن 14 عامًا بتهمة المساعدة والتحريض على محاولة القتل ، وجرائم  المخدرات الخطير  والمشاركة في جريمة إطلاق نار ، وجريمة غسل أموال خطيرة.  وتمت تبرئته من التورط في تفجيرين استهدفا تاجر سيارات.

 علي كاظم




6 – السجن للمتهم نوربرت سمنت  ويبلغ من العمر  22  كان له دور ” القائد في الميدان” في شبكة Vårbyn. وحُكم عليه بالسجن 11عامًا بتهمة الشروع في القتل والسرقة والاختطاف وجرائم الأسلحة المشددة. تمت تبرئته من جريمة مخدرات خطيرة ومحاولة جناية.

نوربرت سمنت




7-  السجن  لمغني الراب، هافال خليل، عامين وستة أشهر لمساعدته والتحريض على خطف وسرقة  احد الفنانين 

8- السجن على مغني الراب  ياسين محمود،  10 أشهر بتهمة التحضير لخطف فنان آخر 

فنانين الراب الاثنين



ويتهم نحو 30 شخصا متورطين بهذه القضية بجرائم عدة، مثل الشروع في القتل، والخطف، وحيازة الأسلحة الخطيرة وجرائم المخدرات وتم الحُكم عليها بالسجن لفترات بين 4 سنوات و10 سنوات 




قد يعجبك ايضا
لا يمكنك نسخ محتوى هذه الصفحة