المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

صحف سويدية : صيف السويد حار أو بارد ..صيف يزعج الجميع !

تشهد السويد خلال الأيام القليلة المقبلة طقساً متقلباً بين غائم ومشمس وحتى مطر في بعض المدن ، وفي وقت ترتفع فيها درجات الحرارة في دول عديدة في أوروبا وحتى جنوب السويد، تشهد مدن وسط وشمال السويد درجات حرارة بالنسبة للبعض أقرب منها للبرد من الحر.




ولكن تظل تقلبات الطقس مشكلة خارجة عن سيطرة الإنسان ، ويلعب الموقع الجغرافي للدول وموقع المدن العامل الأساسي في ظاهرة تقلبات الطقس البارد والحار …. ويجب على الإنسان التأقلم مع واقع تواجده ـ هكذا يقول ولسون لندبرج احد خبراء الطقس في السويد .

ويمكن التعرف على أراء المهاجرين في السويد حول ظاهرة الطقس والتقلبات الحادة في الطقس في السويد ، حيث يعتبر المهاجرين اكثر تحسس وانزعاج من تقلبات الطقس في السويد .




السيد ” بيداء” 38 ربة بيت من العراق تقول ..
– ” الجو بارد نخرج المنزل محجبين ، ونرتدي ملابس ثقيلة ، بسبب الجو بارد ، أنا جئت هنا من 13 سنة الجو أبداً لا يكون دافئ إلا في أيام قليلة جدا “. نشعر بالانزعاج من طول فصل الشتاء ولا نشعر بأجواء الصيف أو الربيع إلا أيام قليلة .






– ماذا تفعلي حتى تشعرين بالصيف؟
– ” نجلس بالمنزل لأنني أحب الحر ولا أحب البرد”.

– هل تفكري في الذهاب إلى رحلة أو تسافري على مكان آخر ؟
– “نعم يعجبني أريد أن أذهب للعراق لأنني عراقية وأحب الحر أكثر”. ولكن الكلفة وظروف الحياة ، والالتزامات تجعلك غير قادر على فعل ذلك كل عام ، او الذهاب لفترة اسبوع او اسبوعين لا اكثر .




لكن السيدة أم آلاء تقول :
– ” صراحة نحن نحب الجو البارد ، نحن قادمين من دول حارة ..والحر مرهق ، الجو البارد يكون مزعج في بعض الأوقات ، ولكن تستطيع التغلب عليه بالملابس والخروج وقضا وقت ممتع في السويد أفضل من الحر ، فلا يمكن الخروج والاستمتاع بشكل جيد “.




– ماذا تفعلين حتى تشعرين بالصيف عندما يكون الجو بارد؟
– ” نحن ندخل ونخرج ونتسوق … نحن تعودنا على البرد لا مشكلة “.

– إذن أنتي سعيدة بالجو البارد؟
– “نعم أنا سعيدة فأنا أحب البرد ولا أحب الحر”






ماذا عن رايكم ،،، هل تقلبات الطقس ، والطقس البارد افضل من الحار ..وهل اصبحت معتاد على طقس السويد ؟؟

قد يعجبك ايضا