المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

صحف سويدية … روسيا “تخدع” الأبقار لجعلها تدر حليبا أكثر!

قالت صحيفة “se24″ السويدية ، أن  وزارة الزراعة في روسيا أكدت أنها ستستخدم نظارات الواقع الافتراضي مع الأبقار تحفيز الأبقار على إدرار المزيد من الحليب في فصل الشتاء، وذلك من خلال تركيب هذه النظارات على عيون ” الأبقار” وعرض صور لمروج ومراع خضراء تراها الأبقار عبر هذه النظارات، مما يساعد، حسب الخبراء الروس على زيادة أنتاح الحليب من خلال تهدئة الأبقار وتحفيزها وجعلها أكثر إنتاجا للحليب.




وقال الصحيفة أن هذا الأسلوب خداع  غير أخلاقي ، قد يؤدي لحدوث اختلال بين الواقع والخيال لدى تلك الأبقار وتأثير هورموني ،!

ولكن حسب الوزارة الروسية فإن هذه الخطوة من شأنها أن “تحقق نتائج غير مسبوقة حتى الآن”. و أوضحت وزارة الزراعة الروسية أنه سيتم تفصيل هذه النظارات على رأس الأبقار. لتشمل جميع الأبقار في مزارع روسيا ، وقالت الوزارة إن التجارب الأولى حققت نجاحات بالفعل، حيث تراجع خوف الأبقار وأصبح قطيع الأبقار أكثر سعادة  وهدوء وحب لارتداء النظارات وانتج المزيد من الألبان .






وعلقت الصحيفة السويدية  أن على السويد والدول الأوروبية الرائدة بصناعة منتجات الألبان، إجراء دراسة موسعة بهذا الشأن لتوضيح مدى جدوى استخدام هذه النظارات. وهل خداع روسيا للأبقار مقبول ؟ محذرة من أن الروس قد يظهرون كا قوة اقتصادية منافسة،من خلال هذه الطرق المبتكرة، و المنافسة في السوق الدولية الذي يسيطر عليه منتجات الألبان الأوروبية في الدنمارك وهولندا وألمانيا .