fbpx
المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

صحف سويدية تهتم برفع علم فلسطين من فريق أيسلندا والمغنية” مادونا” بنهاية مسابقة الأغنية الأوروبية في “تل أبيب”

أهتمت الصحف السويدية بحادثة رفع المغنية العالمية الامريكية ” مادونا” و ممثلو جمهورية آيسلندا لافتة تحمل علم فلسطين، خلال المرحلة النهائية من المسابقة الأوروبية “يوروفيجن” ، المقامة في تل أبيب امس السبت. مما اثار حالة من الاستغراب والجدل في الاوساط الفنية الشبابية المتابعة لهذه المسابقة الكبرى التي يتابعها عشرات الملايين حول أوروبا والعالم .

مادونا ترتدي علم فلسطين خلف ملابسها وتظهره للجمهور – تل ابيب

وجاء ذلك تزامنا مع تظاهرات خارج القاعة المخصصة للحفل لحركة المقاطعة الدولية BDS تضامنا مع الشعب الفلسطيني وخاصةً قطاع غزة في ظل تعرضه للعدوان والحصار المتواصل من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت صحيفة افتون بلايدت السويدية ..لقد كان امر غريب ومفاجئ ،،،، الجميع اصيب بالذخول ـ لقد بدأ الجمهور الإسرائيلي بالهتاف وتوجيه صافرات الاحتجاج على ما جرى، في وقت لم تقوم دولة اذربيجان الاسلامية برفع العلم الفلسطيني على غرار ما فعلته المغنة العالمية ” مادونا ” وفريق  ايسلندا، فيما حاول منظمو الحفل سحب العلم الفلسطيني من الفريق الآيسلندي..والاستياء من المغنية الامريكية ..واضافت الصحيفة ” لقد كانت لحظات مذهلة “




وفي سياق متصل، نجح قراصنة للمرة الثانية في اختراق بث الحفل الختامي لليوروفيجن، وبث مشاهد للدمار الذي حل بقطاع غزة خلال أغنية مادونا، قبل أن يتم السيطرة على الاختراق والعودة للبث الأصلي.

الفريث الايسلندي الفائز بالوصول بالمراحل النهائية رفع العلم الفلسطيني –

وتعد هذه هي المرة الثانية التي يتعرض فيها بث الحفل للاختراق، حيث تعرض بث حفل الافتتاح للاختراق وبث رسائل تهديد بأن تل أبيب ليست آمنة، وهو الاختراق الذي اتهمت إسرائيل، حماس بالوقوف ورائه.




قد يعجبك ايضا