المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

صحف سويدية : السويديين بالحدائق والمنتزهات فرحا بالصيف ومصابين كورونا في زيادة و يموتون!

نقلت العديد من الصحف ووسائل الإعلام السويدية تحذيرات من خبراء سويديين ومسؤولين في هيئة الصحة السويدية ، من أن وباء كورونا لم ينته بعد، و أن المصابين بفيروس كورونا يزدادون وحالات الوفاة رغم انخفاضها ولكنها مستمرة .




وأشارت صحيفة افتونبلاديت ، أن وهذه الشواهد عن أزمة وباء كورونا لا تنعكس على المواطنين السويديين  الذين خرجوا للحدائق والمنتزهات والبحيرات في تدفق وازدحام للاحتفال والاستمتاع بالصيف ، هذا التحرك الصيفي خارج التوصيات والقيود يمكن أن يؤدى لانتكاسة جديدة .




ومن خلال منشور على فيسبوك تداوله السويديون على نطاق واسع نشر على حساب فريدريك سوند ، رئيس العمليات في الأمراض المعدية في السويد ، قال فيه ..




” المطاعم مزدحمة بالمواطنين في الخارج والداخل . نشاهد ونتعجب من المجموعات الكبيرة والكثيفة من المواطنين التي خرجت بدون حذر للاستمتاع بحرارة الصيف ، الجميع لا يتذكر  أن  انتشار  فيروس كورونا لم ينتهي ،هناك إصابات يومية ووفيات مستمرة .






وعبر سوند عن قلقه من أن الناس بدؤوا في التراخي ونسوا التوصيات والقيود التي أعلنتها الحكومة السويدية مع قدوم الصيف.


وأكد أن اتباع نصائح غسل اليدين والحفاظ على مسافة الابتعاد الاجتماعي في الحدائق والمطاعم ، ووقف الأنشطة الجماعية ، والحرص على عدم الاقتراب من المسنين، والبقاء في المنزل إذا كان المرء مريض ، وتجنب الوقوف والحديث مع الأشخاص الآخرون بمسافة لا تقل عن متر ونصف ، كل هذه القيود مستمرة ولم تنتهي






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!