fbpx
المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

شروط تجديد الإقامة المؤقتة لدائمة لأصحاب المهن الحرة والمشاريع الصغيرة 2020

يسعى بعض المهاجرين من اللاجئين الحاصلين على أقامة مؤقتة في السويد  لتأسيس عمل خاص بهم ، مثل شركة أو محل أو مطعم صغير ، من أجل تحقيق دخل  وإعالة أنفسهم ، وتجديد أقامتهم المؤقتة إلى دائمة ،حيث يعتبر الوصول لأقامه دائمة هدف أغلب المهاجرين ، كونها تحقق لهم الاستقرار وتسمح لهم بالتقديم على الجنسية السويدية .



ولذلك نشرت مصلحة الهجرة السويدية على موقعها الإلكتروني ـ شرح تفصيلي للشروط الجديدة 2020 ، للراغبين في تجديد الإقامة المؤقتة إلى دائمة للاجئين الذين تمكنوا من إعالة أنفسهم من خلال تأسيس شركات خاصة أو مشروع خاص بهم  في السويد ، سوف نذكر جميع الشروط للاستفادة منها لمن أقامة مشروع أو يرغب في أقامة مشروع والحصول على الإقامة الدائمة وكما يالي : –  




تضمنت الشروط ما يالي :-

1-أن يثبت اللاجئ خبرة سابقة في المجال الذي أسس فيه الشركة ، وذلك بدورات انضم لها ، أو كونها مهنته أو وظيفته السابقة ,,,أو تحقيق مستوى اربح جيد .

2-   إثبات إتقانه إلى إحدى اللغتين السويدية أو الإنجليزية ، بالقدر الذي يتطلبه مجال عمله . وغالبا يكون المستوى المطلوب ، هو الإلمام بمفردات اللغة السويدية أو الانجليزية .




3- سوف تطلع الهجرة السويدية على حسابات الشركة للتأكد من أن مقدم الطلب يحقق ربح ودخل شهري بالخد الأدنى شهريا ـ وهو يتراوح بين 14 إلى 21 ألف كرونة شهريا ..ويستطيع إعالة نفسه أو عائلته من خلالها لمدة عامين على الأقل .

4- أن يثبت بأن ملكيته للمؤسسة أو المشروع أو المحل  لا تقل عن النصف 50%…

5- أن يكون مستوفي الإقرارات الضريبية بشكل سليم ، ولا يستلم أعانات .







ولم تتضمن الشروط أي تحديد للشكل القانوني للشركة ، حيث يمكن أن تكون شركة شخصية أو عائلية ، أو مساهمة محددة  ، يمارس من خلالها مهنة يدوية مثل محل أو مطعم أو معمل أو شركة ……وغيرها.

، وأضافت ليمبري بأنه لا يحق للمهاجرين اللاجئين الذين لديهم مشاريع وشركات التقديم  للحصول على إقامة دائمة  ، قبل انتهاء إقامتهم المؤقتة ودخول موعد التجديد ،  حيث يسمح بتقديم الطلب قبل ثلاثة أشهر فقط كحد أقصى من موعد انتهاء الإقامة المؤقتة ، أي كما هو الحال بالنسبة للأشخاص الحاصلين على عقود عمل ،  ويريدون التقدم للحصول على إقامات دائمة.



يمكن تقديم الطلب عبر الأنترنيت ، وإرسال المستندات التي سوف يتم طلبها منك ،  و إرسالها أو تسليمها لمكتب الهجرة ،  كما يمكن تقديم الطلب بالحضور لمكتب الهجرة السويدية القريب من مسكنك ، وسوف تقوم مصلحة الهجرة السويدية بدراسة الطلب خلال فترة بين شهر إلى اربع شهور في المتوسط ، وإصدار قرار الإقامة المؤقتة للمهاجر وعائلته أن كان مستوفي الشروط .






للحصول على معلومات عن جديد الإقامة المؤقتة إلى أقامة دائمة من خلال العمل وعقد عمل 

من هنا

قد يعجبك ايضا