المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

شركة الإتصالات السويدية Com Hem توفر برامج تدريبية ووظائف للمهاجرين الجدد عبر مكتب العمل




أتاحت شركة الإتصالات السويدية Com Hem الفرصة لعدد من القادمين الجدد في الحصول على وظائف ثابتة بعد خضوعهم لدورات تعليمية.

الدورات التعليمية التي كانت نتيجة اتفاقية بين مكتب العمل وبلديات سويدية ضمن برنامج مسار العمل…مستمرة كمساهمة من الشركة ، لتوفير فرصة وظيفية للمهاجرين الجدد المؤهلين .

المهاجر ” أنس غرة ”  درس دورات مهنة مساعد مهندس إلكترون ، وهو من أحد القادمين الجدد ممن حصلوا مؤخراً على عقد عمل ثابت في شركة كوم هيم في بلدية هارنوساندس ،  أكد لراديو السويد على مدى التحديات التي واجهته في البداية وخاصة فيما يتعلق باللغة السويدية وكيف استطاع تجاوز هذه الصعوبات بالتدريب والممارسة.






يذكر ان برنامج مسار العمل يقوم بتوفير فرص عمل للقادمين الجدد في مجال الرعاية الصحية ، الصناعة ، المطاعم ، الفنادق والمدارس وذلك ضمن عقود تم إبرامها بين مكتب العمل والبلديات في جميع أنحاء السويد، بهدف توفير دورات تعليمية للقادمين الجدد في تلك المجالات.

شركة الإتصالات السويدية Com Hem سوف تستمر بتوسيع دوراتها المشتركة بالاتفاق مع مكتب العمل لجذب المزيد من المهاجرين الجدد الراغبين في الانضمام للشركة عبر الالأهيل بدورات الشركة المتخصصة في مجالات متعددة .

المهاجر ” أنس غرة ” درس مهنة مساعد مهندس إلكترون وهو من أحد القادمين الجدد ممن حصلوا مؤخراً على عقد عمل ثابت
ان كنت ترغب بالانضمام الي تلك الدورات ، وكنت مسجل ” باحث عن عمل ” في مكتب العمل بالبلدية التابعة لسكنك ، فتستطيع متابعة مكتب العمل لمعرفة هل دورات  شركة الإتصالات السويدية Com Hem متاحة في بلديتك ام لا .