fbpx
المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

شركة “أوريو ” على حسابها في تويتر ..بسكويت أوريو ليس حلالًا شكرًا على رسالتك !

“أوريو ليست حلالًا. شكرًا على رسالتك”، كما جاء في تغريدة منسوبة لشركة أوريو على تويتر يوم 11 مايو /أيار 2019.

 استيقظ المسلمون محبى بسكويت أوريو على تغريدة مقتضبة على الحساب الرسمي لأوريو على تويتر، وفيها أن منتجاتها لا تناسب الشريعة الإسلامية، وليست حلالًا.




وهي التغريدة التي تسببت في إثارة الارتباك بين المستهلكين المسلمين، وتفاعلوا مع التغريدة آلاف المرات: هل أنت متأكد؟ هل تستخدمون دهن الخنزير؟ هل تعني أنك لم تحصل على شهادة تثبت خلو منتجاتكم من الجيلاتين؟

التويتية التي اجابة الشركة عليها ..ان البسكويت ليس حلال

حذفت الشركة تغريدتها سريعًا، بعد أن أخلت مسؤوليتها، وأكدت أن هذه المعلومة مسجلة على موقعها الرسمي فيما يخص أوريو الموجودة في مناطق بالخارج مثل كندا وأميركا، ولكن بعد أن تداولها الآلاف على تويتر.







هنا بات كل مسلم يفكر كم مرة أكل فيها بسكويت أوريو، ولكن بعد حالة الذعر التي سادت بسبب تغريدة الشركة، قال موزع الشركة لموقع “غلف نيوز” إن أوريو المباع في الإمارات حلال، وإن التغريدة كانت موجهة لجمهور الشركة في أميركا وكندا،

الأمر يحمل قليلا من المخاطرة
رغم الاعتراف على موقع الشركة، فإن الوصفة الأصلية لأوريو، وفق إدارة الأغذية والعقاقير الأميركية (أف دي أي)، لا تحتوي على الألبان، فالشركة الأم (Nabisco) سعت كثيرًا لاستبدال كلمة لبن أو حليب بكلمة كريمة، لوصف الحشو الأبيض. و اتضح أنها تستخدم دهن الخنزير في صناعة الحشو الكريمي الأبيض، واستبدلته في المكونات التي سجلتها منذ عام 1997 على أنه زيت نباتي، ليتم إدراج أوريو منتجا نباتيا.




 ولإنهاء حالة الارتباك الناجمة عن التغريدة الأولى، فإذا كنت تأكل أوريو في دولة إسلامية فأنت ربما في أمان، أما إذا كنت مسلمًا يعيش بدولة غير مسلمة  ، فأنت بحاجة  للتوقف عن تناوله هذا البسكويت إن كنت تبحث عن الطعام المصنف” حلال ” ، والامر يعود لكل انسان وبما يعتقده .  …. . المصدر اخر الموضوع







المصدر : الجزيرة 

اقراء من هنا

قد يعجبك ايضا