المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

شراء فولتارين ومسكنات الألم سيحتاج لوصفة طبية قبل شراءه من الصيدليات السويدية

كونك تعيش بالسويد فأنت تعلم أن الحصول على دواء من الصيدليات السويدية ” أمر معقد” ويحتاج لوصفة طبية ، والوصفات الطبية تحتاج لطبيب سويدي ، وهذا أيضا ” لقاء معقد” حيث أن التحويل لطبيب في مستوصف سويدي يحتاج مراجعة ممرضة تقرر أن حالتك تستدعى العرض على طبيب ….!

أنها حلقة معقدة تجعلك تلجأ لشراء أدوية مسكنة للألم مسموح بتداولها بدون وصفة طبية ….. ولكن هذا أيضا قد يكون حل وبديل أنتهي مع القرار الجديد …!






حيث قررت الوكالة السويدية للأدوية وقف بيع المنتجات الطبية التي تحتوي على مركب خاصة كمسكنات الألم القوية ، كالديكلوفيناك والفولترين و ما يشابها من مسكنات طبية   Voltaren ، Ignorin و Eeze، و ستصبح بموجب وصفة طبية من طبيب سويدي ، وذلك ابتداء من شهر يونيو 2020 ،

والسبب يعود وفقا لهيئة الأدوية السويدية ، لإمكانية وجود خطر حدوث آثار جانبية للقلب والأوعية الدموية ، لذلك  حفاظا على سلامتك جاء قرار وقف بيع ديكلوفيناك وفولترين  بدون وصفة طبية ، ويجب أن يكون الحصول على هذه الأدوية  بمراجعة طبيب أولا !.






وفولترين مسكن قوي للألم لكل الجسد وذات استخدام واسع ، و ديكلوفيناك مضاداً للالتهابات ، ومخففاً للألم والحمى…وتأتي هذه التعديلات في إطار رفع السلامة الصحية والسيطرة على تداول الأدوية المسكنة بدون أرشادات طبية ، حيث سجل ارتفاع كبير في شراء مسكنات الألم في السويد رغم انه قد تسبب أثار جانبية خطيرة .



 

المصدر

اكسبريسن السويد

قد يعجبك ايضا