المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

شاهد : ارتفاع الأسعار يجعل السويديين يشترون حفاضات قماشية بدلاً من حفاضات القطن والمناديل الورقية

الشعب السويد شعب لديها رفاه اجتماعي ، ولكن استمرار أزمة ارتفاع الأسعار وانخفاض القوة الشرائية للمواطنين وثبات الأجور جعلت الكثير من السويديين يدخل مرحلة التقنين الاستهلاكي والتدبير المعيشي ، حيث عرض التلفزيون السويدي تقرير مصور -شاهد التقرير اخر الموضوع – نقل خلاله اتجاه العديد من المواطنين السويدية لشراء منتجات النظافة ، مثل الحفاضات الخاصة بالأطفال والنساء ووسائل التنظيف في المطبخ  المصنوع من القماش ، بدلاً من المصنوعة من القطن والمناديل الورقية الناعمة ـ حيث تصبح اقل كلفة وسعراً .




  مادلين كلار في وهي صاحبة متجر على الإنترنيت وتعيش في بلدية  Bollebygd  وتبعد 40 كيلو من مدينة  يوتوبوري – مادلين تبيع  حفاضات من القماش بكل أنواعها ورغم أن هذه التجارة اصبحت من الماضي بسبب زيادة منتجات الحفاضات التي تستخدم لمرة واحدة ،إلا أنها تقول أن ارتفاع الأسعار لحفاضات الأطفال والمناديل الورقية وحفاضات النساء جعل الكثير يطلب حفاضات القماش التي تستخدم بشكل مستدام  ، و بالفعل حقق مادلين  زيادة كبيرة في زيادة  المبيعات من حفاضات القماش التي يقبل عليها محدودي الدخل .




وتقول مادلين للتلفزيون السويدي ، ارتفعت أسعار ب  الحفاضات بنسبة 25 إلى 70 بالمائة منذ يناير الماضي ، وذلك فقًا لاحصائيات لشركة Matpriskollen ، ولا يبدو أن الزيادة في الأسعار  سوف تتوقف. حيث أعلنت  شركة المصنعة Essity  أكبر شركة لصناعة الحفاضات في السويد ،  عن  ارتفاع كبير قادم في أسعار كل من ورق التواليت والحفاضات. والسبب وراء ذلك ، من بين أمور أخرى ، أن الكهرباء أصبحت أكثر تكلفة في عملية التصنيع وتشغيل المصانع والمعامل المنتجة للحفاضات والمناديل الورقية .



السويدية مادلين كلار ، وجدت انها فرصة استثمارية جيدة لصناعة حفاضات القماش ، وأيضا تساعد العائلات محدودة الدخل على تدبير المعيشة وخفض الاستهلاك ، فقررت مادلين انتاج حفاضات القماش كخط جانبي ، تعتقد أن التكلفة قد تجعل أولئك الذين كانوا في السابق رافضين  استخدام حفاضات القماش سوف يستسلمون ويشتروها فلا بديل لديهم !  لأن – غالبًا ن سعر الحفاضات التي تستخدم لمرة واحدة أغلى بكثير من استخدام حفاضات القماش.



 وتقول مادلين – زادت   حجم المبيعات إلى 100000 كرونة سويدية شهريًا مع بدء بيع حفاضات القماش وعرضها على متجرها على الإنترنيت . في الأيام القادمة  ستبيع المزيد من منتجات حفاضات القماش لموردين ومتاجر وليس أفراد فقط  ..

شاهد  مادلين كلار وهي تخبر المزيد في المقطع عن سبب اعتقادها أن شعبية حفاضات القماش آخذة في الازدياد.

الفيديو




قد يعجبك ايضا