المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

شاهد : أغنية في قناة إسرائيلية تسخر من السلام مع دولة الأمارات .. وتحقق ترند الأكثر انتشار عربيا

بثّت قناة إسرائيلية في احد أهم برامجها ، حلقة لأحد برامجها تسخر من “اتفاق السلام” بين إسرائيل والإمارات بعد سنوات من “عدم القتال”، وقد لاقى مقطع فيديو من هذا البرنامج تفاعلا واسعا بين ناشطين ومغردين عرب ليكون في ترند الأكثر تداول عربيا .




واستعرضت القناة 12 الإسرائيلية، في برنامجها “إيرتس نهديرت- بلاد رائعة” الساخر، مقطعا جُسدت فيه شخصيتا ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو فوق طائرة كبيرة، يتحدثان عن السلام.

شاهد الأغنية ..

شاهد ..

وسخرت الحلقة من “السلام” الذي جاء بلا قتال مسبق، عبر غناء جاء فيه، “نقول كفى للصراع.. بعد سنوات لم نقاتل بعضنا فيها.. وأخيرا سنجلب الهدوء لسكان غلاف دبي”.




وتابعت الحلقة -وفق ما يوثقه الفيديو- على لسان الشخصية التي تجسد شخصية نتنياهو، “لست كما بيغين (مناحيم بغين رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق الذي وقع اتفاقية السلام مع مصر عام 1979)، ولم أتنازل عن أي شيء”، في حين يردّ مجسد شخصية بن زايد: “إلا عن ضم الضفة.. يا لها من طائرة كبيرة”.






وتنشد شخصيتا نتنياهو وبن زايد: “جلبنا نهاية للحروب والقتل.. سنعيش معا كأصدقاء.. سلام جديد لن يكون هناك مزيد من الدماء.. سلام الشجعان”.




ولاقت حلقة البرنامج الساخر، تفاعلات واسعة من نشطاء فلسطينيين وإماراتيين أيضا، اعتبروا أن بن زايد أصبح مادة للترفيه والاستهزاء في إسرائيل، كنتيجة طبيعية لما سموه “الانبطاح والتطبيع”.






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!