المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

شاب يتصل بالشرطة السويدية قبل قيامه بعملية إرهابية في مقاطعة يمتلاند.

نقل راديو السويد عن الشرطة السويدية ، أنه تم أعتقال رجل ثلاثيني للاشتباه بقيامه بعملية إرهابية في منطقة أوسترشوند الواقعة في مقاطعة يمتلاند. هذا بعد أن قامت الشرطة بالقبض عليه متلبساً في سيارة وسط ساحة عامة.، حيث كان الرجل فعلا يجهز نفسه للقيام بعملية دهس جماعي للعديد من الأشخاص بالمنطقة ، وقد تدخلت الشرطة واعتقلت الرجل وتحفظت على السيارة التي كان يقودها للقيام بالعملية الإرهابية .




ووفقاً للمحامية مادلين كاريك فقد قام المتهم وهو شاب في الــ32 من عمره ، بالاتصال بها قبل أعتقاله مباشرة طالبا منها النجدة ، ومؤكداً أنه تحت الضغط ومجبر على تنفيذ العملية ، حيث طُلب منه دعس المارة بالسيارة ، وهو لا يريد فعل ذلك ولكنه تحت التهديد ويشعر بالخوف . وطلب الشاب من المحامية الاتصال بالشرطة وإخبارهم عن الأمر في الحال. ومساعدته !! يذكر أن التحقيق ما زال مستمراً بينما يقف الرجل تحت ذمة التحقيق.



إلا أن الشرطة السويدية لم تضيف معلومات حول من الذي يجبر الشاب على القيام بذلك ؟ ، ولماذا الشاب لم يبلغ الشرطة ويطلب المساعدة ، وان كان ليس لديه الرغبة بالقيام بعمل إرهابي أجرامي لماذا لم يبلغ الأمن السويدي عن من طلب منه ذلك !! استمع للخبر
وعلقت المحامية بالقول ..مازال التحقيق مستمر ، ولا يمكن التعليق حول هذه الاستفسارات لسلامة القضية وموكلي !!







قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!