المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

شابين فشلوا في الحصول على سكن في أوبسالا ..فقرروا بناء منزل على سيارة بتكلفة إجمالية 55 ألف كرون

مشكلة السكن في السويد ، مشكلة يعاني منها البالغين والشباب .. وحتى المتقاعدين ، ..صحيفة أكسبريسن السويدية والتلفزيون السويدي ،  ألقوا الضوء على مشكلة السكن للشباب في مرحلة الجامعة ، فالكثير من الشباب يتركون منازلهم في مدن صغيرة وقرى نائية  للانتقال للمدم الكبرى حيث تكون الجامعات التي يدرسون فيها  .




من هؤلاء الشباب ،  الشاب السويدي فيلجوت أنتونوف – وشريكته لينيا هوبنيت  حيث كانوا حريصين على استئجار سكن طلابي خلال فترة دراستهم في الجامعة. .. ولكن لا أماكن متوفرة في سكن الطلاب لكي يحصلوا على غرفة خاصة بهم .. ولا شقق سكنية متاحة للطلاب في شركات السكن .. وأخيراً الأسعار في سكن “البرايفت- الخاص” لا يمكن تحملها ، و بدلاً من ذلك ،  قرر الشبابين البالغون من العمر 20 عامًا بناء منزلهم الخاص على سيارة – وانتقلوا الآن إلى أوبسالا لبدء دراستهم الجامعية !!.
 




لم يكن للشاب لفيلجوت ولا لشريكته لينيا خبرة سابقة في بناء  مثل هذا المنزل. لكن هذا لم يوقف المراهقين في العشرين من العمر عن البحث والتخطيط وطلب المساعدة . وبالفعل في  عيد الفصح الماضي اشتروا سيارة بسعر 18 ألف كرون وهي قديمة ولكنها تعمل . وبعد شهر ، بدأوا في  بناء منزلهم داخل السيارة  أثناء الدراسة ، حيث انتقلوا بالسيارة لمدينة أوبسالا  وهناك بدئوا دراستهم وبناء المنزل داخل سيارتهم.



يقول الشابين – كان هناك الكثير من البحث في جوجل عن كيفية بناء منزل على سيارة ، وكذلك فيديوهات يوتيوب ، مع استشارة متخصصين . وهناك مواقع جيدة تحتوي على أوصاف إنشائية مفصلة للغاية وللبناء خطوة خطوة . منذ ذلك الوقت  ، كنا نشيطين في منتدى البناء وطرحنا الكثير من الأسئلة ، كما يقول الشاب فيلجوت ووجدنا دعم مجاني من أعضاء المنتدي وبعضهم متخصصين في الهندسة والتصميم .

الشابين Vilgot و Linnea أمام السيارة المنزل حيث يعيشون بداخلها



ما هو هدفكم ؟

كان الهدف هو الحصول على مكان للعيش فيه أثناء الجامعة ، مكان مجهز بشكل جيد لثلوج الشتاء ، ونستطيع النوم والدراسة وطهي الطعام والاستمتاع بالطبيعة أيضاً  ، ولكن كان هناك عدم يقين بشأن المكان الذي سيعيشون فيه بالضبط.




يقول الشابين – ندرس في أوبسالا لكني لم نكن متأكدين  مما إذا كنا سندخل الجامعة هذا العام. نظرًا لأن إشعار القبول يأتي متأخرًا جدًا ، فقد كان من الجيد إصلاح مكان الإقامة ، ولكن فكرنا أن نكون قادرين  على نقل المنزل وهو في مرحلة الإنشاء وأكملا البناء أثناء الدراسة وبالفعل فعلاً ذلك

منزل Linneas و Vilgot المشيد ذاتيًا على عجلات.
الصورة: خاصة
يحتوي المنزل على مطبخ وحمام ودور علوي مع منطقة للنوم.
الصورة: خاصة

قضى Vilgot و Linnea الصيف والخريف بأكمله في البناء وانتقل لمدينة أوبسالا والمنزل قد تم إكماله بنسبة 80% – ويقول الشابين  إن معظم الأشياء سارت “بشكل جيد إلى حد ما”. ولكن كانت هناك أيضًا تحديات ، مثل تعديل الميزانية ، حيث كلف هذا المنزل لوحده 39 ألف كرون حصلنا على أغلبها من  قرض  بمبلغ 25 ألف ، ودفعنا المتبقي من مدخراتنا .

 

الشابين Vilgot و Linnea  داخل السيارة المنزل حيث يعيشون بداخلها




– لقد اشترينا الكثير بالتقسيط  لتأثيث المنزل بما يعادل  7 ألف كرون ، ولكننا استعرنا أدوات الإنشاء والعمل لأنها باهظة السعر ولن نحتاجها بعد الانتهاء ,, من جهة ثانية. يقول ليني: لقد بحثنا في موقع البلوكيت على الكثير من الأشياء التي استخدمناها ومنها النوافذ وما شابه.

الشابين Vilgot و Linnea لديهم مكان للدراسة داخل منزلهم المتنقل

 




كان مصدر القلق الرئيسي الآخر هو المكان الذي سيوقفون فيه المنزل. طلب الزوجان المساعدة في مجموعات أوبسالا المختلفة على Facebook وفي النهاية حصلوا على مكان مجاني في ضواحي المدينة . والآن يقفون في أوبسالا ويذهبون للجامعة عبر وسائل النقل التي لا تبعد أكثر من 13 دقيقة بالباص 




 ولكنهم ينتقلون في العطلات إلى مناطق طبيعية بقضاء الوقت والاستمتاع بالطبيعة في كل عطلة بنهاية الأسبوع وهذه ميزة أنك تتنقل بمنزل وبكل ما تملكه معك في رحلتك بعطلة نهاية الأسبوع وبدون تكاليف مالية !!

  المطبخ ، داخل السيارة
الصورة: خاصة

كما توفر غرفة النوم إطلالة جميلة عندما يكونا في وسط الطبيعة لقضاء عطلة نهاية الأسبوع . كان كل من  Vilgot و Linnea سعداء بشكل خاص بعدد النوافذ وحقيقة أنهما تمكنا من تحقيق ارتفاع في السقف. وتبلغ مساحة الأرضية داخل منزل السيارة حوالي 11 إلى 12 مترًا مربعًا ويضيف الدور العلوي أربعة أمتار مربعة أخرى. يوجد في الداخل وسائل الراحة المعتادة مثل المطبخ والحمام وغرفة النوم.

 ويتم تشغيل المنزل من خلال شحن البطارية الكهربائية من أماكن الشحن العامة .. وتشغيل الموقد للطي  بالغاز  المحمل بالقنينة ، وخدمات المياة والصرف الصحي كما في سيارات البيوت المشهورة .

 




قد يعجبك ايضا

لا يمكنك نسخ محتوى هذه الصفحة