المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

سيارة تغرق في فيضانات ألمانيا وعليها ملصق “اللعنة عليكِ غريتا!

انتشرت صورة لسيارة تغرق في فيضانات ألمانيا وعلى زجاج السيارة مكتوب “اللعنة عليك غريتا!” في إشارة إلى  الناشطة البيئية السويدية غريتا تونبرج  ، الصورة انتشرت على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي Reddit و Twitter ، وصُدمت الكثير من حيث المفارقة .




واعتبرت الصورة ساخرة من ربط العلاقة بين فيضانات ألمانيا التي سببها التغير المناخي القاسي، وبين نشاط السويدية غريتا تونبرج التي كانت تحذر دائما بأن الاحتباس الحراري سيودى لكوراث وأن الفيضانات في طريقها لأوروبا بسبب تدمير البيئة!





ولكن بعد الانتشار  الكبيرة للصورة في كافة أنحاء العالم ، حاولت وسائل الإعلام الألمانية الوصول لحقيقة الصورة وبالفعل تم الوصول لمالك السيارة من خلال التعرف على رقم سيارته …  واتضح أن الصورة  مزيفة ..وتم تركيبها لغرض السخرية من الناشطة البيئية السويدية غريتا تونبرج  التي كانت تكرر دائماَ ان الاحتباس الحراري والفيضانات في طريقها لأوروبا والعالم .

 

هكذا تبدو الصورة المزيفة التي تم تداولها على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي. سيارة تغرق في ألمانيا ، وملصق يهاجم الناشطة المناخية غريتا ثونبرج .”اللعنة عليك غريتا!



وقال مالك السيارة  لوسائل إعلام ألمانية أنه لا يعرف الكثير عن السويدية غريتا ولا يهتم بأخبارها  ، و ولذلك هو لم يهاجم غريتا ثونبرج ، ولكنه فوجئ بالأمر الذي التقطته العديد من المواقع الناطقة بالألمانية.

 

هذا ما تبدو عليه الصورة الأصلية التي التقطها مصور في German Bild . وتم إضافة  الملصق المزور عليها “اللعنة عليك غريتا ” .



وقالت إدارة منصة تويتر  و Redditsida  أن الصورة المزيفة  التي تم نشرها  قد تم حذفها وتوقيف الحساب الناشر لها  بسبب نشر منشورات مزيفة والإساءة للآخرين .




قد يعجبك ايضا
لا يمكنك نسخ محتوى هذه الصفحة