fbpx
المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

سويد بنك يعيد المال لزوجين تم الاحتيال عليهما بمبلغ 280 ألف كرون في ستوكهولم

بنك السويد يعيد المال لزوجين تم الاحتيال عليهما بمبلغ 280 ألف كرون

الزوجين عمار وتمارا زوجان يعيشان مع اطفالهم في العاصمة السويدية ايتطاعوا ان يستعيدوا اموالهم التي تم سرقتها من حسابهم البنكي في بتك سويد بنك في شهر اغسطس الماضي 2018 ، وقد نشرنا قصتهم علي موقعنا .




وبدا القصة عندما وصلت لهم  رسالة مفاجئة بشهر أغسطس الماضي من قبل مصلحة حباية الديون السويدية Kronofogden بأن عليهم فواتير لم يسددوها ، بالرغم  انهم قاموا بتسديدها فعليا !.

ومباشرة في نفس الوقت .. تلقوا اتصال من قبل شخص محتال ادعى أنه من سويد بنك وطلب منهم فتح حسابهم عن طريق ID bank ليتم سداد الفواتير.

العائلة التي استردت المال -svt

 

 خلال  لحظات من الاتصال و  اختفى مبلغ 280 ألف كرون من الحساب الذي هو التوفير لأولادهم بحسب ما قالت تمارا للتفلزيون السويدي SVT  ، حيث أنهم يعملون 6-7 أيام بالاسبوع وزوجها يقوم بعملين لتوفير هذه المبلغ لمستقبل الأولاد.






بالأمس تلقى الزوجين الخبر السعيد حيث قرر بنك السويد إعادة مبلغ 268 ألف كرون وتحميلهم مبلغ 12 ألف كرون بسبب اهمالهم ،  وعدم الحذر الكافي بالرغم من التحذيرات التي يطلقها دائماً البنك  ، البتك رفض من جهته التعليق كونه لا يعلق على حالات فردية بحسب بريد الكتروني آرسل إلى SVT

الا ان خبراء في اجراءات الامن والسلامة للبنوك والتحويلات المالية ، قالوا ان في حالات محدودة يستطيع البنك رصد عمليه التحويلات الاحتيالية ووقفها عبر رقم الترسفير الدولي للتحويل ، ولكن هذا يتوقف علي الوقت والكيفية والجهىة المستقبلة للتحويلات المالية  ، والتي تم من خلالها عملية السرقة الالكترونية







شاهد الفديو والخبر من المصدر
stv

قد يعجبك ايضا