المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

سويد بنك يحذر المواطنين والمستثمرين.. الكرون السويدي سوف يخسر المزيد من قيمته

حذر  بنك   “Swedbank  وهو واحد من أكبر البنوك في السويد من ضعف الكرونه السويدية  ، ونصح العملاء بمحاولة التحوط من ضعف الكورنة ، وقد يكون من هذا التحوط  الاستبدال لعملات أخرى  – وفي تقرير لصحيفة أكسبريسن السويدية، سلط Swedbank، تم تقديم تحليل يأتي للتوقعات القادمة للعملة المحلية وتأثير الأحداث الاقتصادية والسياسية على قيمتها. في 2024، يتوقع البنك أن يصل سعر اليورو الواحد إلى مستويات تفوق 12.5 إلى 13  كرونة سويدية.



في ظل هذه التحديات الاقتصادية، يطرح السؤال المهم: لماذا تعاني الكرونا السويدية من ضعف كبير، ومتى يمكن توقع تحسن في وضعها؟ تفسير ذلك يأتي من خلال البودكاست الإخباري اليومي “Läget”، الذي يُنتجه ويقدمه Expressen.




هذا البودكاست  أستضاف مختصين مثل ماريا لاندبورن، الخبيرة في مجال الادخار، وغيرهم من الخبراء لتحليل الأوضاع الاقتصادية والمالية بشكل عميق وموضوعي.



الخلاصة التي توصل لها الخبراء تعكس التوقعات الحالية للكرونا السويدية  ، بدءًا من الأحداث العالمية وانتقالاً إلى العوامل المحلية. ولكنها تشير أن الكرون السويدي سوف يخسر المزيد والمزيد من قوته وقد يكون الخيار الحالي للمواطن السويدي والمستثمر في الاستبدال لعملة أخرى أو التحوط بالذهب والأسهم في البورصة .




يُذكر أن صورة السويد في الوقت الحالي  قد تجذب بعض الأشخاص القادمين من الخارج للاستثمار في الأسهم السويدية وشراء الكرونة السويدية خلال فقدانها المزيد من قيمتها للمضاربة عليها لاحقا  




قد يعجبك ايضا