المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

سلالة “دلتا” تنتشر حول العالم.. إغلاقات جديدة لدول وإعادة فرض لارتداء الكمامة

حالة من القلق والإغلاقات الجديدة للمجتمع في عدة دول مع انتشار كبير لعدوى فيروس كورونا المتحور الجديد “دلتا” حيث تؤدي المتحورة دلتا إلى ارتفاع جديد في الحالات خلال هذا الصيف ، وفي حال لم تتخذ إجراءات بشكل مبكر لاحتوائها قد تؤدى لموجة ثالثة ورابعة من كورونا خلال الشتاء القادم, حيث تعتبر سلالة دلتا اشد قوى وعدوى من جميع سلالات فيروس كورونا السابقة .



وتجبر سلالة “دلتا” من فيروس كورونا العديد من الدول على إعادة فرض القيود التي كانت قد خففتها بعد انخفاض أعداد الإصابات. ففي أستراليا تم فرض إغلاق كامل في سيدني وفي إسرائيل أعيد فرض ارتداء الكمامات. كما أضافت ألمانيا  كل من البرتغال وروسيا إلى لائحتها لمنع دخوله القادمين من تلك الدول حيث  تنتشر فيها نسخ متحورة من فيروس دلتا كورونا، وهو الأمر الذي يمنع عملياً دخول أشخاص من هذين البلدين.



وفي أستراليا أعادت السلطات فرض الإغلاق التام في كل أرجاء مدينة سيدني التي تواجه ارتفاعاً في الإصابات بفيروس  كورونا جراء المتحورة دلتا الأشد عدوى والتي تثير قلقاً في العالم بأسره.



و تشهد دول عدة ارتفاعاً في الإصابات الجديدة العائدة بجزء منها على الأقل إلى المتحورة دلتا التي ظهرت أولاً في الهند والمسؤولة عن تجدد الوباء في المملكة المتحدة منذ أسابيع قليلة.



وأعلنت موسكو مركز الإصابات في روسيا وخصوصاً بالمتحورة دلتا، العودة إلى العمل الإلزامي عن بعد لنسبة 30 % من موظفي الشركات.

وسجلت أوزبكستان عدداً قياسياً للإصابات اليومية الجديدة  وفرضت قيوداً على العاصمة. ومع دخول المتحورة دلتا إلى أراضيها يخشى من حدوث أزمة وبائية في هذا البلد البالغ عدد سكانه 34 مليوناً.



كما تضرب موجة ثالثة من الوباء إفريقيا المتخلفة كثيراً عن بقية العالم على صعيد التلقيح، ما يعرض المستشفيات لضغوط كبيرة مع نقص في المستلزمات الطبية. وفي الولايات المتحدة أعلنت مدينة سان فرانسيسكو أنها ستطلب من كل موظفي البلدية الحصول على اللقاح وإلا فرضت عقوبات عليهم قد تصل إلى حد الصرف من الخدمة.




قد يعجبك ايضا
لا يمكنك نسخ محتوى هذه الصفحة