المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

سطو مسلح على بنك Handelsbanken وقنبلة في متجر Ica Maxi في مدينة أوريبرو

قالت الشرطة السويدية عصر اليوم الأربعاء في بيان لها أن بنكً Handelsbanken في  بلدية أوريبرو تم السطو عليه في عملية سرقة خطيرة نفذها لص ملثم . ووفقا لصحيفة افتون بلاديت يوصف اللص بأنه كان مسلحًا بأسلحة آلية . وقالت الشرطة أن فور وصول إنذار السرقة تحركت أكثر من عشر سيارات شرطة ووصلت لموقع البنك ، وأغلقت المنطقة ..بينما قالت شرطة اوريبروا انها بدأت بتسيير دوريات شرطة متحركة وثابتة للقبض على اللص .




ووفقا للشرطة السويدية فأن عملية السرقة للبنك حدثت الساعة 16.20 ، وأن اللص دخل البنك وهو مسلح ، وكان يحمل حقيبة كبيرة اخرج منها السلاح الألي ، وكان ملثم ، وفور دخوله للبنك هدد الموظفين والموجودين وكان يصرخ ،كما اتضح أنه جاد في تهديده ….

الشرطة السويدية أغلفت المنطقة المحيطة بالبنك

ووفقا للشرطة السويدية غادر اللص البنك بعد دقائق ، ولم تذكر الشرطة السويدية ماهي المسروقات أو مقدار تلك المسروقات التي حصل عليها اللص .






وبالتزامن مع حالة السرقة على البنك جاء بلاغ بعد نصف ساعة بوجود تفجير في متجر Ica Maxi خارج أوريبرو. في نفس المنطقة التي يتواجد فيها البنك الذي تم سرقته ،

الشرطة أغلفت المنطقة المحيطة بالبنك

وتقول الشرطة السويدية هناك حدثان رئيسيان يحدثان في نفس الموقع وفي وقت متقارب ،ومن حيث المبدأ نتعامل مع حادث السطو والتفجير بأنهم على علاقة مشتركة ، لكن من السابق لأوانه القول ما إذا كان العمل منظم أو لا ، يجب أن أن تتم التحقيقات والفحص لمعرفة النتائج .






 

المصدر

افتونبلاديت

قد يعجبك ايضا