المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

سحب رخصة مزاولة المهنة من طبيب قام بخلع 9 أسنان من مريض بالخطأ في بلدية Västerås

يشتكي العديد من المواطنين الذين لديهم مشاكل في الاسنان من كلفة العلاج ومن الأداء المحدود لمعالجة مشاكلهم ، وقد تعود المشكلة لأسباب عديد أهما الكلفة المرتفعة التي تجعل من استخدام وسائل علاج أقل كلفة طريقاً اسهل واسرع للمريض والطبيب . 




التلفزيون السويدي عرض قضية طبيب أسنان  في  بلدية Västerås  تم وقف رخصته الطبية   بعد أن اعتبره مجلس مساءلة الرعاية الصحية (HSAN) “غير كفء بشكل كبير لممارسة مهنة طب الأسنان ”. وقيم المجلس أيضًا بأن لدى الطبيب فجوات معرفية كبيرة في طب الاسنان وطرق العلاج الصحيحة والآمنة .




ووفقًا للتلفزيون السويدي  ، قام طبيب الأسنان بخلع  9 من  أسنان مريض في  بلدية Västerås دون فحصه بشكل صحيح بالأشعة السينية، كما أعطاه جرعة زائدة من المخدر ، ولم يكلف الطبيب نفسه لتحديد مشاكل المريض .. بل لجأ لخلع الأسنان واحد تلو الأخر .




الطبيب نفسه  قام  بإجراء قناة جذر على أسنان سليمة بدون تخدير كليًا بسبب خطأ التشخيص ، حيث ظن   أن المريض يعاني من التهاب في جذور السن  ، ولكن لم يكن الحالة كذلك ، حيث تم اكتشاف أن  قناة جذر الأسنان لم تكن مصابة ، كما  من الخطأ الطبي إجراء هذا التدخل الجراحي في اللثة بدون تخدير ثقيل.

الطبيب رفض كل هذه الاتهامات وقال أن كل ما قام به كان لمصلحة المرضى ف و إن مرضاه كانوا ممتنين للعناية الدقيقة من قبله.



قد يعجبك ايضا