المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

قواعد سحب جواز سفرك إن كنت قدمته مع طلب الحصول على الجنسية السويدية

عند تقديم طلب الحصول على الجنسية السويدية ، كان يجب علي المتقدم أرفاق جواز سفر بلده الأصلي أو وثيقة السفر السويدية للاجئين ، وذلك من شروط التقديم على الجنسية السويدية …ولكن الهجرة السويدية أصدرت توجيهات ، بعدم إرسال جواز السفر عند التقديم لطلب الجنسية وانتظر أن يرسل لك مسئول ملفك رسالة يطلب منك إرسال جواز سفرك الأصلي..ولكن ماذا عن الذين قدموا جواز سفرهم سابقا قبل قرار الهجرة ؟




 كون صدور قرار حول طلب حصولك على الجنسية السويدية قد يتأخر إلى 30 شهر ، فأن الهجرة السويدية نوهت على انه يمكن للمنتظر لقرار الجنسية السويدية ،  أن يقدم طلب لسحب جواز سفره بشكل مؤقت بسبب سفره ، على أن يتقدم بطلب على موقع الهجرة السويدية ، يطلب فيه استرجاع جواز سفره ويحدد  تاريخ سفره .






وقالت الهجرة السويدية أن إعادة جواز السفر تتم غالبا خلال أقل من أسبوعين ، ولكنها قد تزداد  لأسباب إداريه .

وأوضحت الهجرة السويدية على موقعها أن عند استلامك لجواز سفرك / فلا تقوم بإعادته مرة أخرى ، إلا بعد أن تطلب الهجرة السويدية منك إعادته ….



كما يمكن الحضور إلى مقر مركز الهجرة السويدي المسئول علة حفظ ومراجعة الوثائق ، وسحب جواز سفرك بنفس اليوم ، والمركز المسئول هو مكتب الهجرة السويدية في مدينة نورشوبينج ، وهو نفس العنوان الذي أرسلت إليها ملف الجنسية وجواز سفرك ، وتستطيع سحب الجواز بنفس اليوم ن ان كنت ترغب بسرعة إعادة جواز سفرك .







قد يعجبك ايضا