المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

ستيفان لوفين : مقترحات الهجرة واللجوء إلى السويد عادلة وأفضل ما يمكن تقديمه الآن

صرح رئيس الوزراء السويدي ” ستيفان لوفين” خلال الآونة الأخيرة أن عدد طالبي اللجوء سيكون “أقل بكثير”. حيث إننا سوف نواجه اللجوء ببعض المقترحات التي سوف تحد من كثرة أعداد اللاجئين إلى السويد ولكن سوف تستمر السويد في استقبال اللاجئين الذين يحتاجون للحماية فعلا .




وأضاف ” لوفين ”  انه يوجد الكثير من المقترحات القانونية التي تم تسليمها اليوم للحكومة السويدية  ،و سوف ندعم جميع المقترحات المعتدلة للهجرة الموجهة نحو هجرة إنسانية. ، وأكد ” لوفين” أن حزبه الاشتراكيون الديمقراطيون هم الآن الحزب الوحيد الذي يؤيد جميع الاقتراحات الـ 26  التي تم تقديمه من لجنة الهجرة. اما حزب البيئة فهو يوافق على ثلاثة من المقترحات.




ووفقا للمقترحات الجديدة فأن المسؤولون غير السياسيون باللجنة أن المقترحات تعني أن عدد طالبي اللجوء سيظل عند المستويات الحالية. ولن يتأثر القرارات الجديدة  ،وتُظهر التوقعات الصادرة عن مصلحة الهجرة السويدية أن 73000 ألف لاجئ شخص سيتقدمون بطلب للحصول على اللجوء في السويد حتى عام 2023. بمعدل يصل بين 20 و25 ألف لاجئ سنويا 




ومن بين هؤلاء ، تقدر مصلحة الهجرة السويدية أنه سيتم منح 26000 شخص تصريح إقامة. بالإضافة إلى ذلك ، هناك 16200 من أقارب طالبي اللجوء السابقين. في المجموع ، سيكون هناك 42200 تصريح إقامة متعلق باللجوء على مدى السنوات الثلاث المقبلة.






وبالرغم من ذلك فان اقتراحات لجنة الهجرة لا زالت لم تصل إلى طاولة البرلمان . ويقول وزير العدل  والهجرة السويدية ، مورجان جوهانسون إنه يجب  قبول رأي الأغلبية الموجود  في البرلمان. ولابد من رفض المقترحات السياسة التي لا يدعمها كلا الحزبين الحاكمين.






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!