المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

زيادة غير متوقعة .. زيادة الرواتب 5.4 بالمئة في البلديات.. و 5500 كرون منحة للموظفين

في اتفاق غير متوقع ، تم الاتفاق على زيادة الرواتب بنسبة 5.4 بالمئة ، وفقاً لما أعلنه اتحاد نقابات البلديات Kommunal  وسوف يتم تثبيت هذه الزيادة لمدة  أربع سنوات مع منظمات أصحاب العمل في البلديات والمحافظات السويدية SKR، و Sobona..




وتنص الاتفاقية على رفع الرواتب بنسبة 5.4 بالمئة في ثلاث سنوات. ودفع مبلغ مقطوع لمرة واحدة مقداره 5500 كرون لجميع الموظفين في العام الرابع .  




وقال رئيس الوفد المفاوض في SKR يواكيم لارشون “سندفع 5500 كرون لمرة واحدة في ظل التداعيات التي خلفها وباء كورونا. وسوف يتم دفع هذا المبلغ قبل نهاية العام الحالي”.

وكانت الآمال سابقا أن يتم زيادة الرواتب بين 1 إبى 3 بالمائة ، ولكن المفاوضات أدت لرفع الزيادة لتصل لــ 5.4 بالمائة ، وهو ما تم الترحيب به من نقابات البلديات Kommunal 




 وكانت كل من  النقابات البلدية وأصحاب العمل خاضوا مفاوضات طويلة وصعبة خلال أربع أسابيع للوصول  إلى الاتفاق الذي أعلن اليوم في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء .

وعبّر رئيس مجلس إدارة Kommunal، توبياس بودان، عن رضاه من الاتفاقية الجديدة، مشيراً إلى أنها ستجعل مهن الرعاية الاجتماعية أكثر جاذبية في المستقبل.  




 ووفقاً لتفاصيل الزيادة المتفق عليها ـ فسوف تبلغ  زيادات الرواتب   5.4 بالمئة في ثلاث سنوات. بحيث تزيد في الشهر الحالي بنسبة 2 بالمئة، وفي أبريل  2021  تزيد بمقدار 2 بالمئة. وفي العام 2022 ستكون الزيادة 1.4 بالمئة.






 
وفي الوقت نفسه ، تضمن الاتفاق م تعويض الموظفين بما يتراوح بين 3000 و5000 كرون حال نقل إجازاتهم الصيفية. كما سوف يتم  تنظيم ساعات العمل بدوام كامل، حيث عانى من يعملون في الليل بشكل ثابت من مشكلات في ساعات العمل.




وتوصل الطرفان في الاتفاقية إلى تخفيض ساعات العمل لهذه المجموعة إلى 34  ساعة في الأسبوع ،  بمعدل  سبع ساعات يوميا تقريبا لمن لديه دوام مسائي ، على أن يتم احتساب الساعة الإضافية كوقت عمل إضافي .






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!