المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

زملاء للمتطرف “راسموس” يحرقون “القرآن” في ستوكهولم .. والشرطة تطارد الفاعلين وسيارة زرقاء

لا يتوقف المتطرف الدنماركي ” راسموس بالدون” عن أثارة الفتن والمشاكل في السويد ، كما ذكرت صحيفة افتون بلاديت السويدية اليوم الخميس 10 سبتمبر ، حيث نشر الدنماركي المتطرف راسموس بالودان على صفحته في فيسبوك اليوم ،مقطع فيديو يظهر شاباً يتحدث الدنماركية  ،ويحرق ما يقول إنه نسخة من القرآن في رينكيبي بستوكهولم.




الشرطة السويدية بدورها ، أعلنت في بيان لها اليوم أن كاميراتها التقطت الشاب وأنها تعتبر ذلك جريمة تحريض ضد جماعات عرقية. وقالت الشرطة السويدية ، أنها أصدرت مذكرة باعتقال الشخص المنفذ ،

الشخص المنفذ لحرق نسخة من القران في رينكبي بستوكهولم

وتبحث ستوكهولم حالياً عن سيارة سكودا زرقاء بأرقام تسجيل دنماركية استخدمت في جريمة حرق نسخة من القران بشكل خفي.






وقالت المتحدثة باسم شرطة ستوكهولم  “توفيل هيغ ” اليوم الخميس ، أن الشرطة السويدية حتى اليوم لم تمنح تصريح بتظاهرات ، ولم يتخذ بعد قرار بمنح تصريح لتظاهرات بحرق نسخة من القران في خمسة مناطق للمهاجرين بستوكهولم نهاية الأسبوع. وقالت الشرطة السويدية إنها حشدت الشرطة قوتها تحسباً لاضطرابات المحتملة.




ويُظهر مقطع الفيديو الذي نُشر على موقع يوتيوب صباح اليوم شاباً يحرق نسخة من المصحف خارج ميدان رينكيبي، مرتدياً قبعة وقميصاً معادياً للإسلام، ويتحدث الدنماركية.

وقالت الشرطة السويدية  “قدمنا ​​تقريراً بناء على المعلومات المتوافرة  لدينا ، ونصنف الجريمة تحريضاً ضد جماعات عرقية”. وقد حدث الحرق في الساعة 05.57 صباحاً بتوقيت ستوكهولهم.






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!