المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

زلاتان ابراهيموفيتش يقرر عدم العودة واللعب مع المنتخب السويدي في كاس العالم روسيا 2018




 أنهى الاتحاد السويدي لكرة القدم الجدل حول مشاركة الهداف التاريخي للمنتخب زلاتان ابراهيموفيتش مع المنتخب في مونديال روسيا 2018 التي ستقام في حزيران المقبل.

وأعلن الاتحاد في بيان رسمي أن زلاتان لن يشارك مع المنتخب في كأس العالم، وأن هذا الموضوع قد تم حسمه بشكل نهائي.

وفي اتصال هاتفي أكد لاش ريتش مدير شؤون المنتخب للكومبس أن صفحة زلاتان مع المنتخب قد طويت بشكل نهائي: “تحدثت مع زلاتان هاتفياً وقال إنه لم يغير رأيه بشأن اللعب للمنتخب الوطني، لا زال يرفض المشاركة، وهذا القرار هو مشترك بيننا”.






وجاء ذلك الإعلان بعد عدة أسابيع من التكهنات بعودة المهاجم الحالي لفريق لوس أنجليس غالاكسي الأميركي وصاحب الـ 36 عاماً إلى صفوف المنتخب في مونديال 2018 في روسيا.

إذ عبّر مهاجم برشلونة ويوفنتوس وميلان والإنتر ومانشستر يونايتد السابق أخيراً عن رغبته في العودة مجدداً للتواجد مع منتخب بلاده في روسيا وقال إن بطولة كأس العالم بدونه لن تكون بطولة “حقيقية”.

وشارك زلاتان مع منتخب السويد في بطولتي كأس عالم من قبل في نسختي 2002 و2006، كما يعد هو الهداف التاريخي للمنتخب السويدي بـ 62 هدفاً في 116 مباراة دولية….

ولدي زلاتان موقف حاد من الصحافة السويدية ، ويعتبر انها تمارس العنصرية والتمييز عليه كونه من اصول اجنبية ،وأكد في لقاء تلفزيوني سابقا انه يعاني من العنصرية في السويد







قد يعجبك ايضا