المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

رفض مقترح ” للسوسيال” يمنع عودة الأطفال المسحوبين لعوائلهم الأصلية

أعلنت اللجنة  القانونية بالبرلمان السويدي ،  رفض مقترح مجموعة الشئون الاجتماعية – السوسيال-   والذي قدم مقترح قانوني يجعل من عودة الطفل  إلى والديهم الحقيقيين البيولوجيين بعد سحبه من مصلحة الشئون  الاجتماعية (السوسيال)  أمر صعب وغير ممكن ، ورفضت اللجنة القانونية المقترح ، كما انتقدت تفضيل بقاء الأطفال مع العائلة البديلة .




 ووفقا للجنة القانون في البرلمان السويدي  فإن التشريع لا يمكن الموافقة عليه ، و يجب الاهتمام والتركيز على علاقة الأبناء الأطفال  مع والديهم البيولوجيين الحقيقيين،  وعودتهم لهم عندما يكون ذلك ممكن ـ حيث الأولوية لمصلحة الطفل ، و لعودة الطفل لعائلته الأصلية .




وكانت مجموعة الشئون الاجتماعية في البرلمان السويدية ، وهي لجنة برلمانية تهتم بالشئون الاجتماعية للمواطنين والأطفال في السويد ، طالبت بتعديلات قانونية    بمعزل عن الحكومة وبدون دعم كبير من الأحزاب ، طالبت فيه بأن يكون الحق والثقل القانوني لبقاء الطفل مع العائلة البديلة بعد سحبه من عائلته الأصلية .






والجدير بالذكر أن رئيسة اللجنة الاجتماعية بالبرلمان السويدي آكو أنكربيري يوهانسون ردت على قرار اللجنة القانونية البرلمانية قائلة إن البرلمان يجب أن يمرر القانون في كل الأحوال .




وتعتقد غالبية اللجنة الاجتماعية في البرلمان السويدي ، أنه يجب عدم فصل الأطفال والشباب عن أسرهم البديلة . في حين ينتقد المحامون والمشرعون في مجلس القانون  بالبرلمان السويدي هذا المقترح والنص ، ويعتبرون أن التشريع خاطئ في النص والمضمون ولا يمكن قبوله دستوريا . وستجتمع اللجنة مرة أخرى في منتصف آب/أغسطس. لمناقشة المقترح بمحتوى ونص  معدل  .






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!