المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

راديو السويد : تجديد الإقامة الموقتة قد يصل لعام كامل من الانتظار !

تستمر مشكلة التأخير في معالجة قرارات اللجوء وتجديد الإقامة المؤقتة ، حيث أظهر تقرير نشره التلفزيون السويدي SVT أنه في ظل أزمة كورونا انخفضت سرعة البت بقضايا اللجوء لدى مصلحة الهجرة، بنسبة 57% في هذا العام مقارنة بالسنوات الثلاثة الماضية، ما يعني أنه آلاف الأشخاص قد ينتظروا لفترات طويلة للحصول على قرارات لقضاياهم.




وبالنظر إلى إحصاءات مصلحة الهجرة وجدنا أن عدد قرارات منح وتجديد الإقامة المؤقتة المتعلقة باللجوء على سبيل المثال حتى شهر يونيو حزيران من هذه العام لم تجاوز الـ 5006 حالة  ، في حين وصل هذا الرقم في العام الماضي إلى حوالي 10 آلاف.




  أحد المهاجرين الذي تأثر  بشكل كبير بوقت الانتظار للحصول على قرار بتجديد إقامته المؤقتة حيث مازال ينتظر منذ حوالي 10 أشهر رغم استيفائه لجميع الأوراق المطلوبة. و البعض الأخر قد ينتظر عام ، والكثير من اللاجئين يتحدثون عن انتظار ما بين 6 شهر لتجديد إقامتهم .






هذا الوضع قد يكون مرهق نفسيا وعمليا للمهاجرين الذين يحاولون أن يتقدمون بخطوات بطيئة في الاندماج بالمجتمع السويدي ، ودخول سوق العمل ، استمع إلى الحوار مع  أحد المهاجرين في راديو السويد باللغة العربية  من هنا

قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!