المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

رئيس حزب اليسار الحليف الأكبر لرئيس الحكومة السويدية ” لوفين ” بدأ التنسيق مع المعارضة

رئيس حزب اليسار الحليف الأكبر لرئيس الحكومة السويدية ” لوفين ” بدأ التنسيق مع المعارضة




اعلن رئيس حزب اليسار يوناس خوستيت  انه بدا التواصل مع احزاب المعارضة السويدية وكتلتهم الحزبية ، في محاولة لتحقيق مكاسب مشتركة ، وقال ان الهدف الأهم هو مواجهة مرشح حزب ديمقراطي السويد بيورن سودير ،الذي تم ترشحه الي منصب نائب رئيس البرلمان السويدي .,,,,, 

واشار “يوناس” نريد المشاركة في محادثات عابرة للكتل وبدأنا الاتصال ببعض احزاب المعارضة للتنسيق معها ، فربما من الجيد تقديم المزيد للمعارضة والتوافق معها حاليا .
لكن يجب ان يعلم الجميع ان اتصالنا مع المعارضة السويدية هو للتنسيق لعزل سفاريا ديمقراط فقط  وتحقيق مصالح مشتركة كتلة المعارضة فالأهم هو مصلحة السويد والسويديين ، لكن سيظل هدفنا واضح هو الحصول على حكومة خالية من أحزاب المعارضة البرجوازية أن امكن .





 واضاف سوف ندعم مطالب المعارضة لكن يجب أن يكون رئيس الحكومة او البرلمان من الحزب الاشتراكي الديمقراطي، ويمكن أن يكون نائب الرئيس من  تحالف المعارضة . ويضيف خوستيت:

حزب ديمقراطي السويد لا يمكن أن يمثل البرلمان، انهم غير مؤهلين لتلك المهمة او أدارة مؤسسات الدولة السويدية.ولايمكن ان يمثلوا السويد والسويديين ، لذلك يجب التواصل مع كتلة المعارضة البرجوازية لكي لا يتواصلوا مع سفاريا ديمقراط للحصول علي مكاسب حكومية ،فوقتها سوف يخسر الجميع .