المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

رئيسة وزراء الدنمارك : سيطرنا على كورونا.. الوضع لا يزال خطير “هذا فيروس لا يمكننا التفاوض معه”

في تطور جديد أعلنت رئيسة الوزراء الدنماركية ميات فريدريكسن أن بلادها سيطرت على انتشار فيروس كورونا ، لكنها أكدت أن الخطر لم ينته بعد .




وأنها قررت البدء في المرحلة الثانية من التعامل مع فيروس كورونا ، والمرحلة المقبلة ستشهد فتح مزيد من الأعمال في الدنمارك، بما في ذلك المطاعم والمقاهي ومحلات تجارة التجزئة جميعها.

وقالت رئيسة الوزراء الدنماركية “ الوضع لا يزال خطيرا. “هذا فيروس لا يمكننا التفاوض معه”.




واعتبارًا من يوم الاثنين القادم ، ستفتح المتاجر في الدنمارك مرة أخرى. ، وبعد أسبوع يمكن للطلاب في المدارس الإعدادية والثانوية العودة إلى صفوفهم. ثم – في 18 مايو – يمكن أيضًا للمطاعم والمقاهي وما شابه أن تعود للعمل. ولكن ستظل هناك قيود ، كما تقول رئيس الوزراء ميت فريدريكسن .






ووفقا لخطة الحكومة الدنماركية , فأن في موعد أقصاه 1 يونيو ، يجب على الحكومة أن تبلغ متى يمكن إعادة فتح الحدود. – حيث أن هناك قيود حدودية في جميع البلدان من حولنا تقريبًا.




لذلك ، لا ينبغي للمرء أن يفترض أنه إذا قررنا فتح الحدود في الدنمارك ، فإن الوضع سيعود إلى طبيعته. لن يحدث هذا إذا كانت الحدود مغلقة بكل العالم . هذا هو السبب في أننا نراقب الوضع عن كثب في البلدان الأخرى ، حسب قول فريدريكسن. ,و إلى الآن تم تشخيص أكثر من 10000 شخص بمصابين بفيروس كورونا في الدنمارك ، وتوفي 514 ، وعدد السكان 7 ملايين نسمة