المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

دراسة سويدية : اللوز والفسدق يساعد على تخفيض الوزن وتنشيط القدرة الجنسية .. بينما الكاجو عكس ذلك

​المكسرات​ من الأصناف الغذائية التي تُقبل على تناولها نسبة كبيرة من الناس؛ نظراً لطعمها ومذاقها المميز، إضافةً لفوائدها الكبيرة التي تمنحها للجسم،  حيث نشرت مجلة الطبيب السويدية ، دراسة أكد خلالها مجموعة من العلماء السويديين ، أنّ الفستق واللوز من المكسرات التي تقلل من نسبة المواد الدهنية في الجسم، ومعدل الكولسترول الضارّ في الدم .. وتزيد القدرة الجنسية ويساعد على إنقاص الوزن.




بينما  أشارت الدراسة أن مكسرات ” الكاجو” تساعد  في المحافظة على سلامة القلب وتنشيط الجهاز العصبي للإنسان وذلك لمحتواه من بعض الفيتامينات والمعادن كفيتامين E وفيتامين B6 وحمض الفوليك والبوتاسيوم . ولكنه يساعد على زيادة الوزن في حالة تناول كميات كبيرة من الكاجو بشكل دائما ومستمر .







وأوضحت الدراسة ، أن هذه الأنواع الثلاثة  من المكسرات هي الأكثر تناول واستهلاك ، وأنّ تناولها  بشكل منتظم ومعتدل يحسّن من الحالة الصحيّة للجسم  ،ويساعد على زيادة القدرات والرغبة الجنسية باستثناء الكاجو  ، وذلك  نتيجة احتوائه على كميات كبيرة من الألياف والدهون  غير المشبعة والصحية.




ويجب على من يتناول هذه الأنواع الثلاثة من لمكسرات ، أن يقلل من تناول الكاجو أن كان يريد تجنب زيادة الوزن ، كما أن الكاجو ليس محفز جنسياً  ، بينما من يبحث عن إنقاص الوزن  فسيكون تناول اللوز والفستق قرار جيد ، حيث أن اللوز تحديداً يعطي شعوراً كبيراً بالشبع  ويحتوى على الألياف المفيدة للجسم .




 وتؤكد الدراسة أنّ الفستق محفز  جيد للرجال ويساعد على القدرة على الانتصاب  ، ويزيد الرغبة والنشاط لدى النساء ، ويقلّل من وزن وكتلة ومحيط الجسم، كما يقلل من المشاكل المصاحبة لعمليات التمثيل الغذائي بمعدل 5% مقارنةً بالأشخاص الذين لا يتناولون الفستق، وبالتالي يكونون أقلّ عرضة للإصابة بالعديد من الأمراض تحديداً الناتجة عن السمنة وزيادة الوزن مثل أمراض القلب والسكري، إضافةً إلى السكتات الدماغية.






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!