المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

عاجل :خطاب لوفين للشعب السويدي ..نحن في لحظات حرجة و قرارات ضخمة قادمة…. ترجمة الخطاب كاملة

ألقى رئيس وزراء السويد ستيفان لوفين خطاباً للشعب السويد اليوم الأحد 22 مارس ، الخطاب كان قد تم تسجيله في وقت سابق من اليوم ،  وقال لوفين في خطابه …

– لدينا انتشار عام للعدوى في السويد. حياة  الناس الصحية مهددة،  والوظائف مهددة. المزيد سوف يمرض أكثر،  وسوف نقول  وداعا أخير للكثير من أحبتنا . السبيل الوحيد للتعامل مع هذا هو مواجهة الأزمة كمجتمع قوي .



– ستكون هناك لحظات في الحياة عندما يتعين عليك تقديم التضحيات ، ليس فقط من أجل مصلحتك الخاصة  ،ولكن من أجل إخواننا و السويد . هذه اللحظة هي الآن ، كما يقول ستيفان لوفين.



– كن مستعدًا لذلك حتى نستمر في بقاء المجتمع والأمة السويدية   – كن مستعدًا لتغيير الموقف بسرعة للأسوأ في السويد ، ولكن يجب أن تعرف أيضًا أننا كمجتمع نواجه هذه الأزمة بكل قوتنا. الآن لدينا جميعا مسؤولية خاصة لكل فرد في المجتمع. 



– هذه هي اللحظة الآن. كل منا مسؤول عن منع انتشار  عدوى فيروس كورونا وحماية كبار السن وغيرهم من الفئات المعرضة للخطر.
لا أحد منا يحصل على فرصة بمفرده … لا أحد منا ينجز المهمة  لوحده . الشباب ، الأغنياء والفقراء. الجميع.



– ستقرر الأيام القليلة المقبلة. إذا حصلنا على زيادة حادة في انتشار العدوى من فيروس كورونا ،  إغلاق المدارس  حظر التجوال للمجتمعات ..والعديد من القرارات القاسية .



لدينا توقع مرتفع ، أن فيروس كورونا سوف ينتشر بشكل كبير وسريع في السويد خلال أيام أو أسابيع ،

حياتك سوف يتأثر بفيروس كورونا للأسوأ .. حياتكم ، أعمالكم ، وظائفكم أموالكم ،

سوف تسمعوا وتروا قرارات سريعة وضخمة وغير متوقعة خلال الأيام القادمة …




– نحن الكبار الآن بحاجة إلى أن نكون بالغين. لا تنشر الذعر أو الشائعات. كل شخص يتحمل مسؤولية كبيرة. كل واحد. أعلم أن المطالب  المطلوبة منكم كبيرة ، ولكن هذا فقط حتى نتمكن من إبقاء انتشار العدوى منخفضًا. بعض القيود مرهقة وقاسية ، ولكن هذه هي الطريقة التي يمكننا من خلالها ضمان أن نظام الرعاية الصحية  السويدي لا ينهار و يكون قادر على التعامل مع الأزمة . 






وفي خطابه أضاف لوفين

لا يمكن الجدال في ما تعلنه هيئة الصحة العامة ، القرارات الآن تتم وفقا لتقييم العلماء ، لدينا حالة حرجة في تاريخ الأمة السويدية ، ما يحدث سوف يكون له تأثير علينا وعلى العالم ..




-الاقتصاد السويدي يتداع ويتعرض لمشاكل عديدة وهذا يحدث الآن ، ولكن  ليس دورنا مناقشته. نحن ننظر إلى الكل ولكن قبل كل شيء من منظور الصحة العامة.  لكننا نترك الاقتصاد للآخرين المختصين. 






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!