المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

خدمة الطوارئ السويدية 1177 تطالب المرضى التفكير مليًا قبل القدوم .. طوابير طويلة تنتظرك

مقلاً عن التلفزيون السويدية ووسائل إعلام سويدية ، حثت مستشفيات واقسام الطوارئ عبر خدمة 1177 مرضى الطوارئ  على التفكير مليًا قبل القدوم  لكمركز طوارئ خلال  هذه الليلة –  حيث تزدحم  مراكز الطوارئ الصحية  وتمتد الطوابير لمسافات طويلة قد تجهلك تلقيك للرعاية أمر صعب .



وقالت خدمة 1177 تتعرض الرعاية الصحية لضغط إضافي بسبب بعض تزايد الحوادث والحالات الطارئة في ليلة الاحتفال ، وكذلك بسبب انتشار الفيروسات ومنها فيروس كورونا خلال احتفال المواطنين بأعياد الميلاد.



وقالت خدمة 117 – تعتبر العناية المركزة لدينا ضئيلة للغاية في السويد ، لذا فإن الأشخاص المصابين بالفيروس والذين يحتاجون إلى العناية المركزة سيكونون كثيرين ولن تكون هناك أماكن شاغرة خلال الايام القادمة  ، كما تقول ليزا سينغدين ، نائبة رئيس القسم في وحدة العناية المركزة في مستشفى فالو.




يضع فيروس كورونا والإنفلونزا الحادة لكبار العمر  وفيروس RS ضغطًا شديدًا على الرعاية الصحية المتوترة بالفعل خلال عيد الميلاد مع زيادة لحالات الحوادث . إنه وضع هش ، حيث تكون الطوارئ مزدحمة والرعاية محدودة ، و العديد من الموظفين في إجازة احتفال أو إجازة مرض .

يحث قسم الطوارئ الجميع على زيارتهم فقط في حالة الإصابة بمرض حاد جدا أو يهدد الحياة – أو الاتصال بالرعاية الأولية أو 1177.




قد يعجبك ايضا