المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

خبراء صحة سويديين : ينصح بعدم سلق البيض لمدة أكثر من 10 دقيقة.. لعدم التعرض لمشاكل صحية

 نصح خبراء  صحة سويديين  بعدم سلق البيض لفترة تزيد عن 11 دقيقة، حيث تكفي مدة سلق البيض الصحية من 7 إلى 10 دقائق فقط على موقد متوسط اعتيادي . وإذا تجاوزت الفترة الزمنية الموصي بها، قد يظهر لون  حول الصفار بسبب وجود مادة كبريتيد الحديد، وهي مركب كبريتي يمكن أن يتسبب في اضطرابات في الجهاز الهضمي ويؤدي إلى مغص شديد للأطفال والكبار، بالإضافة إلى انتفاخ المعدة وتفاقم آلام القولون.





  ووفقاً لمجلة الطبيب السويدي يجب أن لا تقل أيضا فترة سلق البيض عن 4 إلى 5 دقائق لكي يتم التخلص من إي بكتريا قد تكون عالقة على القشرة الخارجية ، من جانب أخر فأن ماء سلق البيض غنى بالكالسيوم والبروتينات والكثير من الفيتامينات وإن الماء الذي سبق سلق البيض فيه يمكنك استخدامه كعامل مساعد على تخفيف آلام العظام والحماية من الهشاشة، حيث أن هذا الماء يحتوي أيضاً على نسبة من الكالسيوم تقترب من الموجودة في البيض، حيث يمكنك وضع قدميك في هذا الماء أو يديك فيه لمدة نصف ساعة كي يمتص جسدك ما به من كالسيوم.




كما : أن ماء سلق البيض يمكن استخدامه في غسل الشعر خاصة الشعر الجاف لما يحتويه من بروتين، لذا يمكن منح الشعر مظهراً حيوياً من خلال غسله بماء سلق البيض، ومن الممكن أيضاً أن يتم إضافة الخل على ماء سلق البيض واستخدامه في تنظيف الأسطح والأواني لأعطاها مظهراً لامعاً وبراقاً، حيث يعمل الخليط على تنظيف الكلس وترك الأشياء بمظهر براق.




قد يعجبك ايضا