المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

خبراء سويديين : هذا ما يجب أن تفعله لزيادة دخلك والتعامل مع التضخم المستمر في السويد

 تقرير لصحيفة أكسبريسن السويدية حول كيفية إدارة وضع المالي في السويد كمواطن عادي ، التقرير قام بتصنيف المواطن العادي إلى مواطن لديه دخل شهري + مدخرات ، ومواطن لديه دخل شهري فقط .



المواطن الذي لديه دخل شهري +مدخرات

بالنظر إلى الوضع المالي الشخصي لك كشخص أو عائلة فيجب أن تقتنع أن ارتفاع الأسعار الحالي والقادم لن ينتهي بتراجع الأسعار ولكن بثباتها ،  ومن المهم  مراجعة أموالك والتحكم فيها لآن في حالة عدم زيادة راتبك أو استثمار مدخراتك ستظل الأسعار مرتفعة ودخلك محدود وتعاني من صعوبة المعيشة .



فيما يلي  6 نصائح ربما تساعدك .

أولاً الاستثمار الآمن : –

إذا كنت تمتلك المال فينصحك خبراء الاستثمار بتوظيف أموالك في شراء 

1- العقار – السكني والتجاري (حتى لو الأسعار مرتفعة- حاول الحصول على أفضل صفقة)

2- الأسهم – (أسهم الشركات الكبيرة -أو صناديق الاستثمار إن كنت لا تستطيع العمل بالأسهم )

3- الذهب – ( سبائك) 



هذه هي الملاذات الآمنة لمن يمتلك المال ـ لقد أثبت التاريخ أن حفظ قيمة المال والاحتفاظ بالمال في الذهب والعقار أولاً ثم الأسهم ثانياً هو ملاذ آمن على المدى المتوسط والبعيد حتى لو انخفضت أسعارهم بسبب المضاربات والتحركات اليومية فما تشتريه اليوم من عقار وذهب سيرتفع سعره بعد 3 إلى 5 سنوات . فكر للمستقبل بشكل جاد.




الاستثمار السريع (الغير أمن )

يمكنك تحويل جزء من مدخراتك لسوق “الفوركس Forex” أو شراء الدولار .

يرى محللون أن الاستثمار في سوق العملات (الفوركس) وهو سوق العملات الدولية ،  مثل اليورو والاسترليني و الدولار الأمريكي يظل يمثل ملاذًا آمنًا للاستثمار السريع ، وكذلك العملات المرتبطة بموارد والتي تمثل وسيلة لانكشاف إيجابي على التضخم العالمي، وإذا كنت لا تستطيع التداول في سوق الفوركس  ولا تمتلك خبرة ، فتستطيع الاحتفاظ بالدولار فهو العملة الأكثر قوة وصمود في ظل التقلبات العالمية وهي تحفظ لك قيمة أموالك على المدى القريب 1 إلى 5 سنوات ، اشترى الدولار واحتفظ به . لاحظ |أن الاحتفاظ بالدولار يقصد به حفظ القيمة لأموالك وليس الاستثمار 




 أنت لا تمتلك مدخرات ؟  هذه نصائح ربما تفيدك ؟

1- حاول خلق عمل من المنزل عبر الإنترنيت  ، حيث تشير الإحصائيات أن 20 بالمائة من الموظفين حول العالم يحققون دخل بين 5 إلى 30% من دخلهم الشهري من أعمال جانبية يقومون بها عبر الإنترنيت ..فكر وإقراء عن الربح الحقيقي عبر الإنترنيت من مصادر موثوقة .

2- السيطرة على فواتيرك ، حان الوقت للنظر للفواتير التي تدفعها كل شهر واتخاذ قرار شجاع بالتخلي عن ما هو ضروري ولكن يمكنك التخلص منه . ثم عليك البدء بالادخار



3-التسوق الذكي ، اترك عادات التسوق بدون خطة تسوق ، لقد أنتهى وقت الرفاهية في النزل للمتاجر والتسوق كما يحلو لك ، عليك وضع خطة لما سوف تتسوقه وتدوينه بورقة قبل التسوق ، عليك قراءة ومتابعة العروض في المتاجر قبل النزول للتسوق لمعرفة من اين تشتري ، فربما تشتري سلع ومنتجات من متجر وسلع أخرى من متجر أخر .

4- اترك فكرة الشراء بالآجل نهائيا ، فهذه سوف تجعلك في حلقة مفرغة من الفواتير كل شهر ولا تلجأ لها إلا مضطر .




5 أسوأ فكرة ربما تفعلها أن تشتري سيارة حديثة أو أجهزة إلكترونية باهظة الثمن مقابل التقسيط الشهري وأنت بدخل محدود وليس لديك مدخرات أو دخل أخر جانبي  ، فانت تدفع مبلغ قد يصل ضعف قيمة السلع الإلكترونية أو السيارة بفواتير ثابتة سنوية ، وبعد انتهاء التقسيط الآجل سوف تشعر بالصدمة أن قيمة سيارتك أو سلعتك الإلكترونية قيمتها انخفضت للنصف ربما عند إعادة البيع .

لذلك أشتري المنتجات باهظة الثمن عندما تمتلك المال الوفير الذي يسمح لك بالشراء المباشر أو التقسيط القصير السريع ، أو أشتري منتج  بسعر زهيد لتدبير أمورك عند الضرورة




قد يعجبك ايضا

لا يمكنك نسخ محتوى هذه الصفحة