المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

حزب سفاريا ديمقارطنا يعارض بشدة تعديل الحكومة للقوانين لمنع حرق المصحف

أكد حزب سفاريا ديمقارطنا اليميني المتطرف عن معارضته الشديدة على اقتراح الحكومة السويدية بمراجعة قانون النظام العام  وتعديله لمنع تكرار حرق المصحف في  السويد. ، وكانت الحكومة السويدية قالت إنها سوف تنظر بتعديل الإجراءات وليس تعديل القانون بحيث يتم النظر في تصاريح منح التظاهرات من خلال منظور الخطر الخارجي والداخلي وليس داخلي كما هو الحال الآن



صحيفة أكسبريسن السويدية قالت أن حزب سفاريا ديمقارطنا وزعيمه جيمي أوكسون  أشاروا إنهم يرفضون تقييد حق التعبير في السويد لاسباب تتعلق بثقافات دول الخارج   وأكدوا أن أي محاولة لتقييد حقوقهم من قبل الإسلاميين لن يتم التهاون بها.



وبحسب الصحيفة، قامت وزارة العدل بإعداد مسودة تحتوي على توجيهات لإطلاق تحقيق بشأن تعديلات على القانون العام السويدي بهدف منع حوادث حرق المصحف من التجدد مستقبلاً.



وأبدى حزب الاشتراكيين الديمقراطيين وهو أكبر حزب في السويد موقفًا إيجابيًا بحذر تجاه هذا التحقيق، في حين أظهر حزب البيئة تشككًا بشأن جدية الحكومة في التعامل مع هذه القضية.

ومع ذلك، يعتقد حزب سفاريا ديمقارطنا أن التحقيق المقترح سيؤثر سلبًا على استمرار التعاون مع الحكومة، وأشاروا إلى أن هذا الأمر يعتبر مشكلة جدية لا يمكن تجاوزها،  




قد يعجبك ايضا