المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

حزب البيئة : حظر التدخين يزيد أعقاب السجائر في الشوارع والبديل منافض محمولة وغرامة 800 كرونه

قال حزب البيئة ان يريد ان يتم توفير ” منافض سجائر محمولة ” للمدخنيين الذين يلقون اعقاب السجائر في الشوارع والطرقات ، وذلك توقعا لزيادة هذه الظاهرة مع دخول حظر التدخين في المقاهي والمطاعم الخارجية ، حيث سيكون الشارع والطرقات السويدية ، المكان الوحيد المتوفر للتدخين

قال حزب البيئة انه يريد أن يتم توفير ” منافض سجائر محمولة ” للمدخنيين الذين يلقون أعقاب السجائر في الشوارع والطرقات ، وذلك توقعا لزيادة هذه الظاهرة مع دخول حظر التدخين في المقاهي والمطاعم الخارجية ومحطات القطارات والباصات في 1 يوليو القادم ، حيث سيكون الشوارع والطرقات السويدية ، المكان الوحيد المتوفر للتدخين ، وزيادة “رمي أعقاب السجائر” بالشارع .




وقال حزب البيئة الذي يرأس مجلس أدارة بلدية ستوكهولم ، انه اقترح غرامة 800 كرونة على كل من يرمي أعقاب السجائر بالشوارع والطرقات ، وان منتقدين قالوا أن يجب توفير البدائل ، ..ونقول ” أن البدائل هي منافض سجائر محمولة يحملها معه المدخن” ..

حزب البيئة / منافض محمولة للسجائر – او غرامة 800 كرونة لرمي اعقاب السجائر بالشارع

وعلى المدخن تحمل ترتيب وتنظيم هذا الأمر ، كونه يضر نفسه ويضر الآخرون ويضر البيئة .او دفع 800 كرونه غرامة !



وأضاف حزب البيئة عبر موقعه الإلكتروني ، يتم إلقاء العديد من الملايين من أعقاب السجائر في الطبيعة في السويد كل عام. في مقاطعة Sörmland وحدها يتم إلقاء ما مجموعه 70،000 قطعة في اليوم الواحد. ويمكن أن تصبح قريبًا أكثر ، وعندما نكون في 1 يوليو ، سيتم حظر التدخين ، ، في المقاهي الخارجية ومنصات القطار. وبالتالي سوف نجد شوارعنا أصبحت مرصوفة بأعقاب السجائر ،،،الضارة بالطبيعة وللنظافة والمقززة للحياة الإنسانية..لذلك يجب أن نتحرك فورا من الآن .