fbpx
المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

تقرير للهجرة : توجيهات قريبة تصنف المدن السورية ” آمنة ” تنهي اللجوء المفتوح للاجئين السوريين!

 – أصدرت الهجرة السويدية تقرير جديد ، يرصد سياسية الهجرة المتبعة مع طلبات اللجوء للاجئين السوريين ، وصدر التقرير بتوقعات وتوجيهات جديدة  تؤكد أن سياسة الهجرة واللجوء المفتوحة لطالبي اللجوء السوريين في السويد سوف تنتهي قريبا ، وسوف يتم دراسة طلبات لجوء السوريين وفقا للقضية  الخاصة لكل طالب لجوء سوري ، 




حيث سيتم اعتبار أن سوريا بلد أمن في اغلب أراضيه ومدنه  ، وهذا يعني أن الكثير من اللاجئين السوريين سوف يحصلون على قرارات رفض وترحيل في حالة اعتمدوا في طلبات لجوءهم على الأوضاع في سوريا ، ولم يكن لهم قضية لجوء راسخة شخصية يقتنع بها محقق الهجرة وفقا لقوانين اللجوء العامة  .



وأضاف تقرير الهجرة السويدية الذي يمكن متابعته من هنا باللغة السويدية ،  من المتوقع  أن تقوم الهجرة السويدية حالياً أو خلال الشهور المقبلة في عام 2019 ، بمراجعة الوضع الأمني في سوريا، وإعلان توجيهات جديدة  تعتبر اغلب الأراضي السورية أصبحت أمنه أو لا صراع حاد فيها ! ، وهذا ما تؤكده تقارير عديدة أشارت إلى استقرار الحياة اليومية في الكثير من المدن السويدية خلال عام 2019 …  وفقا للتلفزيون السويدي .




وأضاف التقرير  ..  أن نمط القتال الحاد على جميع ألأراضي السورية انتهى ، وان اغلب المدن السورية  لا يدور فيه أي نوع من القتال ، وان التنظيمات الإرهابية انتهت بنسبة 95 بالمائة ، كما  أن نسبة القتل والموت بين المدنيين والعسكريين في سوريا تراجعت بنسبة 91 بالمائة ،وان اغلب عمليات القتال والصراعات تتركز في مناطق وجيوب محدودة في الشمال السوري .







إلا أن الهجرة السويدية أشارت أيضا .. أن التقييم الجديد المتوقع سوف يؤثر على طلبات اللجوء الجديد التي يقدمها اللاجئين السوريين ، ولكن لن يؤثر بشكل مباشر على طلبات تجديد الإقامة ، للاجئين السوريين الحاملين للإقامة المؤقتة ،




وقللت الهجرة السويدية من الآثار المترتبة على صدور قرار اعتبار اغلب المناطق السورية أمنة ، حيث أن أعداد السوريين الذي يصلون السويد لتقديم اللجوء انخفضت بشكل كبير في 2018 و2019 ، حيث تقدم اقل من 10 ألف طالب لجوء سوري بطلبات اللجوء في السويد خلال عامين ، ووفق لتوقعات الهجرة السويدية ،  فأن أعداد اللاجئين السوريين لن تتجاوز 2500 طلب لجوء سوري سنويا .






قد يعجبك ايضا