المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

تقرير: رغم المليارات وعشرات القوانين لدعم البيئة والمناخ، السويد تفشل في الوصول لأهدافها

أظهر تقرير لوكالة حماية البيئة، أن السويد لم تتمكن ولن تتمكن من الوصول إلى أي من أهداف المناخ والبيئة التي تسعى لتحقيقها وفقاً للأهداف الدولية ، وينطبق هذا على هدف خفض صافي انبعاثات الغازات الدفيئة إلى الصفر بحلول عام 2045، ولكنه ينطبق أيضًا على خفض استخدام الوقود الأحفوري وصناعة البلاستيك وغيرها من الأهداف .



ورغم أن السويد انفقت المليارات وشرعت العديد من القوانين والسياسات لتحقيق أهداف المناخ والبيئة وقيادة واضحة للتحول الأخضر في عالم الأعمال. ومع ذلك، فإن السويد لم تصل لتحقيق الأهداف المطلوبة ، فهناك حاجة إلى مزيد من القرارات السياسية لخفض الانبعاثات في السويد إذا أردنا أن نكون قادرين على تحقيق الأهداف المناخية،” كما يقول ستيفان نيستروم، رئيس قسم المناخ في وكالة حماية البيئة السويدية، في بيان صحفي.



تعتمد إمكانية وفاء السويد بالتزاماتها المتعلقة بالانبعاثات داخل الاتحاد الأوروبي بحلول عام 2030 إلى حد كبير على التطور في قطاع النقل في السنوات المقبلة. ويجب تقليل استخدام الديزل الأحفوري والبنزين وزيادة الكهرباء إذا أردنا أن يكون هذا الالتزام في متناول اليد، وفقا لوكالة حماية البيئة السويدية.





قد يعجبك ايضا