المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

تقرير جديد من IVO : انتهاكات خطيرة بحق الفتيات في دور الرعاية الاجتماعية السويدية

تستمر التقرير الرسمية التي تنتقد بعض السلبيات في عمل هيئة الرعاية الاجتماعية في السويد ،  أخر هذه التقارير هو ما كشفه  تقرير جديد أصدرته مفتشية الصحة والرعاية (IVO) عن تعرض فتيات للعنف والتهديد والانتهاكات والتدابير القسرية في دور رعاية المراهقين (Ungdomshem).





ووفقاً للتقرير الذي عرضه التلفزيون السويدي وراديو السويد ، فهناك أوجه قصور خطيرة في دور المراهقين الخاصة بمجلس إدارة المؤسسات الحكومية المعروفة اختصاًرا (SiS) حيث تتم رعاية المراهقين، هذا ما يبينه تحقيق لمفتشية الصحة والرعاية ايفو. لقد عرض الموظفون الأطفال والمراهقين للعنف والانتهاكات، والفتيات بشكل خاص معرضات خطر حسب ما كتبته ايفو في التقرير.





صوفيا فالوستروم هي المديرة العامة لمفتشيه الصحة والرعاية قالت: “من المهم للغاية أن يكون لدى سيي موظفون لديهم تدريب ولديهم كفاءة ويمكنهم مقابلة هؤلاء الفتيات ومنحهم الأمن، ومنحهم الرعاية التي هم هناك لتلقيها، وأن الفتيات يتعرضن بدلًا من ذلك للعنف وسوء المعاملة. نرى أمثلة خطيرة للغاية هناك وهذا غير مقبول تمامًا” قالت صوفيا فالستروم المديرة العامة لمفتشية الصحة والرعاية.




منازل (SiS) هي منازل خاصة للشباب يديرها مجلس إدارة المؤسسات الحكومية، هناك تتم الرعاية الإجبارية للشباب الذين يعانون من مشاكل نفسية أو اجتماعية كالإدمان والإجرام، مفتشية الصحة والرعاية قامت على مدار عام بفحص منازل المراهقين الخاصة (SiS) مع التركيز على الفتيات الصغيرات؟




وبحسب مفتشية الصحة والرعاية الموظفين في أربعة عشر من أصل واحد وعشرين منزلًا قد تصرفوا ضد المراهقين بطريقة تنتهك القانون، والفتيات بشكل خاص معرضات للخطر، في جميع دور المراهقين الاثنتي عشر التي يتم فيها رعاية الفتيات هناك أوجه قصور خطيرة وفقا للهيئة، من بين أمور أخرى قام الموظفون المراهقين وتقييدهم بطريقة غير منضبطة، واستخدموا قدرًا غير متناسب من العنف، قام الموظفون أيضًا بحبس المراهقين في غرف عزل لفترات أطول مما هو مسموح به.




إليزابيث أوبيروسون هول مارك المديرة العامة ل (SiS) لم تقرأ بعد تقرير مفتشية الصحة والرعاية، لكنها تؤكد أن (SiS) تنفذ العديد من الإصلاحات حيث بدأت التدريب الأساسي للموظفين الجدد وتحتاج أيضًا إلى العمل على تدريب الموظفين الذين هم موظفون أساسًا كما تقول: “بالطبع يجب أن يكون لدينا موظفين لديهم المهارات والمتطلبات المناسبة لتنفيذ مهمتهم، نحن في منتصف عملية تغيير كبيرة ومكثفة” قالت إليزابيث أوبيونسون هول مارك المديرة العامة ل (SiS).




قد يعجبك ايضا