المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

تقرير: المرأة السويدية لا ترغب بالزواج وقليلة الخصوبة وأكثر رغبة في العلاقات المتعددة

وصل متوسط ​​عمر الزواج للنساء إلى 33.4 عامًا و للرجال إلى 35.7 عامًا. وهذا يعني أن النساء السويديات لا يتزوجن إلا في منتصف الثلاثينيات ، والأسباب وراء تأخر الزواج في السويد: تعود أن السويديين أكثر الشعوب في رفض فكرة الزواج وتفضيل  إقامة علاقة “الشراكة” وهي معاشرة للرجل بدون زواج ، وبالتالي فالرغبة بالزواج تنفصل تماماً عن الرغبة في التعايش مع الأخر .



في المقابل فإن الفتيات السويديات يفقدون عذريتهم في أقرب وقت ممكن ، وأن متوسط ​​العمر لممارسة الأول بين السويديين هو 16 عامًا. وهذا هو المتوسط ولكن عمر فقدان العذرية للفتيات في السويد يبدا بين 13 عاماً وهذا من شأنه أن يجعل السويديين هم الأشخاص الذين يفقدون عذريتهم في أقرب وقت ممكن ويشاركهم في هذا عدد من الدول الأوروبية .



المعلومات أعلاه أدت إلى أن السويدية قليلة الخصوبة فنسبة الخصوبة وهي تعني عدد الأطفال الذي تنجبهم  السويدي وصلت إلى 1.84 طفل لكل امرأة. وذلك بسبب تأخر سن الزواج للمرأة السويدية حتى عمر 34 عاماً تقريبا : كما ذكرنا سابقًا، مم يؤثر على فرص الإنجاب.



وفيما يتعلق نسبة ممارسة الفتاة و السويدية للعلاقة  الجنسية ، تشير الدراسات الاجتماعية  أن متوسط ​​عدد مرات ممارسة العلاقة الحميمة للمرأة السويدية في الأسبوع هو 1.6 مرة. للفتيات الشابات والنساء غير المتزوجات، ومرة وأحدة في الشهر للنساء البالغات المتزوجات ، كما أن 75% من النساء السويديات راضيات عن حياتهن