المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

تغريدة مثيرة من شركة نوتيلا بشأن منتجاتها “لا ليست حلالا”

نشر الحساب الرسمي ، لشركة نوتيلا الإيطالية على تويتر تغريدة مثيرة حول ما إذا كانت المنتجات التي تبيعها الشركة حلالا. وكلمة حلال تعني أن المنتج يتوافق مع ” الشريعة الإسلامية” من حيث عدم دخول دهون للحوم الخنزير أو دهون حيوانية غير مذبوحة على الشريعة الإسلامية في تصنيع المنتج!




وسأل أحد المغردين الشركة قائلا “هل منتجاتكم حلال؟” لمعرفة هل يمكن أن يشتريها ويتناولها أطفاله..  وجاء رد الشركة صادم ..، ليرد حساب الشركة بعدها بساعات قليلة “لا ليست حلالا”.

 




ولكن هذه التغريدة انتشرت بسرعة فائقة بين المغردين ، وبدأت ردود أفعال تطالب بمقاطعة المنتج ـ ولكن عاد حساب شركة نوتيلا الإيطالية في اليوم التالي، ليلحق إجابته بتغريدة أخرى قائلا “جميع نوتيلا التي تباع في جميع أنحاء العالم مناسبة للاستهلاك ” الحلال”.

 






وأضافت الشركة “أكثر من 90% من المصانع التي تنتج نوتيلا حاصلة على شهادة حلال من قبل طرف ثالث،  ونحن بصدد التصديق على بقية المصانع. نعتذر عن الخطأ الذي ورد في تغريدتنا السابقة”.




ولكن لم يتم تحديد من هو الطرق الثالث الذي منح الشركة أن منتجها “حلال” ، مما جعل المغردين يشكون في مصداقية تغريدة الشركة أن منتجها حلال !






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!