fbpx
المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

تعويضات مالية لمدة 6 شهور للمهاجرين الذين يبدأون أعمال شخصية او تجارية خاصة بهم

العديد من المعلومات التي يمكن ان تساعدك ان كنت ستبدأ فكرة لمشروع صغير في السويد..قد يكون محل صغير او مشروع نجاري …..فإذا كنت باحثا عن عمل في السويد ولديك إمكانيات جيدة لإدارة الأعمال التجارية، يمكنك في بعض الحالات الحصول على الدعم والمساعدة عند بدء شركتك.




في بداية النشاط التجاري سوف تتلقي المنحة في شكل دعم النشاط. بمعني  ان لا تخاف من توقف الدخل الشهري عند بدأ لمشروعم ، بالتاكيد لن يعمل مشروعك من اول يوم ولا اول شهر وربما تحتاج وقت طويل الي ان تظهر الارباح الشهرية ..لذلك سوف يتم دعمك بالمال كل شهر ..ولمدة 6 شهور




ما هو
Stöd till start av näringsverksamhet هو مخصص لأولئك الذين يرغبون في بدء شركة، وحدهم أو مع الآخرين ولديهم مخاوف من انقطاع الدخل من النشاط او المساعدات وعدم تحقيق ارباح من المشروع في أول افتتاحه . الشرط المسبق للحصول على الدعم هو أن تكون فكرتك التجارية مربحة وأن تُمَكِّنك على المدى الطويل، من إعالة نفسك.

لِمَنْ
1-يجب أن تكون مسجلا كباحث عن عمل لدينا. يجب أيضا أن تستوفي ما يلي:

2-أن تكون قد أكملت عمر ال 18 سنة.
3-أن تكون عاطلا عن العمل أو معرض لخطر البطالة. ومع ذلك، فهناك استثناءات لمناطق الدعم في البلديات ذات الكثافة السكانية المنخفضة.






هكذا يتم هذا الإجراء
نحن نقيِّم أولا فكرتك التجارية وندرس ما هي إمكانياتك للقيام بإدارة شركة. نستند في تقييمنا على تجاربك وشروط الخاصة الأخرى التي تجعلك قادرا على إدارة الأعمال التجارية الخاصة بك. كما أننا نأخذ بعين الاعتبار كيف تبدو سوق العمل وكيف تبدو المنافسة في مجال صناعتك.




من يرغب في بدء الأعمال التجارية الخاصة به، يمكنه في بعض الحالات القيام بتدريب عملي لزيادة خبرته في هذه الصناعة التي سيقوم بتشغيل شركته فيها. إذا كنت لم يسبق لك القيام بإدارة الأعمال التجارية من قبل، فيمكننا في بعض الحالات تقديم اجتماعات للمعلومات والاستشارات ودورة في كيفية بدء شركة جديدة.

الدعم المالي
يحق لك الحصول على كامل التعويضات التي كنت تتلقاءها من الانشطة التالية قبل بدء مشروعك 

aktivitetsstöd,

utvecklingsersättning  

أو etableringsersättning.




يمكنك الحصول على التعويض لمده أقصاها ستة أشهر. فلو كنت مسجل في اي من هذه الانشطة وقررت التوقف وبدء مشروعك فسوف تستمر بالحصول علي التعويضات كما هى لمدة ستة شهور ، وان كنت مسجل على السوسيال فيجب الاتصال بالسوسيال وغالبا يقوم السوسيال بتمويلك ايضا بنفس المساعدات لمدة 3 الي 6 شهور .

هكذا تقوم باتخاذ الخطوة التالية – اتصل بنا من هنا

التأمين
لا يتم التأمين عليك من خلال دعم النشاط. يجب عليك بالتالي مراجعة التغطية التأمينية الخاصة بك بنفسك.







قد يعجبك ايضا