المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

تعليمات CSN اذا كنت مقيماً في السويد وأصبحت ـ أو أصبح فرد من عائلتك ـ عاطلاً عن العمل

 في حال كونك تحصل على دعم دراسي من السويد كونك مستخدم أو كونك تعمل لحسابك الخاص في السويد، وأصبحت عاطلاً عن العمل، فيجب عليك الإبلاغ عن ذلك الى هيئة الدعم الدراسي (CSN).




إن الزامية الإبلاغ تنطبق كذلك على من يتلقى دعماً دراسياً من السويد كونه فرد من عائلة الشخص المذكور. في حال قيام الشخص الذي أصبح عاطلاً عن العمل بتسجيل نفسه فوراً كباحث عن عمل لدى مكتب العمل، فسيكون من حقك عندها الإستمرار في الحصول على الدعم الدراسي من السويد.




في حال وجود صعوبة لديك في دفع أقساط القرض
يمكن لك في حال انخفاض دخلك، أن تتقدم بطلب لدفع مبلغ أقل خلال فترة. يمكنك التقدم بطلب خاص بذلك عبر مينا سيدور (صفحاتي). تقوم عندها بملء دخلك المقدر خلال السنة وتقوم هيئة الدعم الدراسي (CSN) بدراسة فيما إذا كان يحق لك الحصول على تخفيض. إذا تغير دخلك بعدها خلال السنة، فمن المهم أن تخبرنا بذلك.




إذا لم يكن لديك أي دخل، فيمكنك التقدم بطلب للتمكن من دفع مبلغ أقل وذلك لأسباب استثنائية. يتوجب عليك هنا أن ترسل رسالة بريد إلكتروني إلينا وأن تشرح وضعك المالي لنا.




في حال كان لديك قرض شراء الأثاث المنزلي ولديك صعوبة في الدفع
هل أثر فيروس الكورونا على دخلك الى درجة وجود صعوبة لديك في في دفع أقساط تسديد قرض الأثاث المنزلي؟ يمكنك عندها التقدم بطلب لدفع مبلغ أقل أو عدم دفع أي شيء على الإطلاق (تأجيل الدفع) خلال سنة تقويمية. اتصل بهيئة الدعم الدراسي (CSN) لمعرفة المزيد.






قراءت الموضوع كاملا – الجزء الأول

تعليمات هيئة التمويل الدراسي CSN لمستلمين دعم مالي دراسي في 2021

من هنا

قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!