المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

ترامب يهدد ويلوّح بفرض “عقوبات كبيرة” على بغداد.. ادفعوا المال لنغادر !

هدد الرئيس الأميركي دونالد ترمب بغداد بالعقوبات ،  بعد تصويت البرلمان على مغادرة القوات الامريكية للعراق بالقول ،   وقال ترامب : – أن أميركا لن تغادر أرض العراق إلا إذا دفع العراق المال لحمايته ، وطالب بدفع ثمن القاعدة الجوية التي بنيت هناك، مهددا بغداد بعقوبات كبيرة إذا أجبرت قواته على  مغادرة العراق ، او أذا تعرضت مصالح أمريكا لأي اعتداء في العراق .




وهدد الرئيس الأميركي دونالد ترمب، الاثنين، إيران بـ “ثأر كبير” إذا ردّت على مقتل قائد الحرس الثوري قاسم سليماني بصواريخ أميركية. و قال ترمب إنه يتفهم حالة الصدمة للايرانيين وحلفائهم مما حدث لجنرالهم ، وأنه  مستعد لضرب مواقع إيران الثقافية  خلال دقائق .




وكان الرئيس ترمب وبعدما أفادت مصادر عراقية، الأحد، بسقوط صواريخ في منطقة السفارة الأميركية في العاصمة العراقية بغداد، قد أعلن أن الولايات المتحدة سترد بضربة سريعة وربما غير متناسبة على أي ضربة إيرانية.وأضاف ترمب أن تصريحات الإعلامية هذه ستكون بمثابة إخطار للكونغرس إذا استهدفت إيران أي أميركي.






6 صواريخ كاتيوشا
جاء تهديد ترمب بعد أن أعلن الجيش العراقي، الأحد، أن 6 صواريخ كاتيوشا سقطت على بغداد، 3 منها على المنطقة الخضراء شديدة التحصين و3 أخرى على منطقة الجادرية المجاورة.

كما أكدت المصادر إصابة مدنيين بسقوط صاروخ على منزل سكني مقابل السفارة الأميركية في العاصمة، إضافة إلى وقوع إصابات في منطقة الجادرية قرب الجسر المعلق المؤدي إلى السفارة. ;” وأفاد سكان في بغداد بوجود تحليق كثيف للطيران الأميركي في تلك المنطقة.