المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

تركيا بدأت في استقبال المسافرين من السويد .. بشرط فحص كورونا في المطارات التركية

أعلنت تركيا أنها استأنفت  استقبال السائحين من أوروبا فعليا منذ الاثنين 15 يونيو ،  ومن ضمنهم المسافرين القادمين من السويد  ،




وأعلن وزير الثقافة والسياحة التركي، محمد نوري أرصوي، أن بلاده بدأت استقبال المسافرين القادمين للسياحة  في تركيا من دول أوروبا  بالفعل ابتدأ من اليوم ، رغم دخول القرار حيز التنفيذ من يوم 11 يونيو الماضي .




وفتحت تركيا حدودها بالفعل ، وبدأت خطوط الطيران التركية باستئناف رحلاتها مع تسع دولة أوروبية منها السويد هذا الشهر يونيو ، ووضعت السلطات التركية  شرط اجراء فحص طبي قبل دخول تركيا ( الفحص يتم في مطارات تركيا)  ،وذلك حسب تصريح السفارة التركية في ستوكهولم .




وسيتم اتباع إجراءات جديدة تمنع حصول أي ازدحام أو طوابير خلال ركوب الطائرات والنزول منها، وسيركب المسافرون بناء على رقم تسلسلي بحيث يبدأ إدخال المسافرين إلى المقاعد الخلفية ويتم إنزالهم تسلسلياً من المقاعد الأمامية لضمان عدم حصول أي احتكاك بين المسافرين .






كما سيمنع إدخال أمتعة إلى الطائرات وسيسمح فقط بحقيبة يد صغيرة على أن يتم زيادة الوزن المسموح بإدخاله إلى مخزن الطائرة الخارجي. ولن يتم السماح للمرافقين في التوديع أو الاستقبال من الدخول إلى قاعات المطارات.






من جهته، أوضح وزير الصحة التركيفخر الدين قوجة أن   بلاده تستعد لإجراء فحوص كورونا في المطارات والمعابر الحدودية وللمسافرين القادمين من خارج البلاد بكل سهوله وخلال دقائق ، وسوف يتم متابعة المسافرين الذي يتم اكتشاف إصابتهم من خلال رقم متسلسل وعنوانهم المسجل في تركيا وخضوعهم للحجر الصحي.






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!