المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

ترامب يمدح السويد ..انظروا للسويد كان لديهم انتشار لكورونا ووفيات ولم يغلقوا المدارس..انهم رائعون!

في ظل انتشار واسع لعدوى كورونا في أمريكا، حيث وصلت الإصابات  لثلاثة ملايين إصابة ،  يحاول الرئيس الأمريكي أقناع العديد من الولايات الأمريكية ، بإعادة فتح المدارس بعد شهر من الآن ، ووصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تصريحاته ، السويد كمثال للبلد “الرائعة ” بعد أن كان وصفها سابقا بالبلد “المروعة” خلال ذروة انتشار وباء كورونا.




وجاءت تصريحات ترامب  الجديدة من خلال منشور جديد على تويتر  ، يطالب فيه رؤساء الولايات الأمريكية بإعادة فتح المدارس مرة أخرى،  وقال في تغريدة ، ” انظروا إلى السويد انهم مثال إيجابي رائع – كان لديهم إصابات للمواطنين ، والمصابين يموتون بالمئات يوميا ولم يغلقوا المدارس ..انهم رائعون  “.




وأضاف ترامب في عدد من التغريدات على  تويتر  :- “ انظروا أيضا في ألمانيا والدنمارك والنرويج وعدد من البلدان الأخرى، المدارس مفتوحة دون مشاكل  ، الأمر مهم للأطفال والعائلات. . قد أوقف التمويل الحكومي إذا لم تفتح المدارس – انتبهوا لذلك ”.






ويحاول ترامب أن يقنع الولايات الأمريكية بإعادة فتح المدارس ، حيث يمنح القانون الأمريكي الحق لكل ولاية أمريكية في تحديد فتح أو غلق المدارس لديها ، إلا أن تصريحات ترامب حول السويد  ، تثير جدل جديد ..




حيث أن الرئيس الأمريكي أعطى مواقف متناقضة وحادة ضد السويد و استراتيجيتها في التعامل مع وباء كورونا ، حيث انتقدها بشدة في مرات عديدة قائلا إنها بلد 

“مروع” يتركون الناس يموتون فيها !






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!