fbpx
المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

ترامب :تحدثت مع لوفين لإطلاق سراح المغني السويد .. وإخلاء سبيله مقابل كفالتي الشخصية !

قال الرئيس الأمريكي “دونلد ترامب ” ، أنه أجرى اليوم الأحد “محادثة جيدة جدًا” مع رئيس الوزراء السويدي ستيفان لوففن حول الفنان العالمي المعتقل أساب روكي. يذكر أن ترامب اكد على حسابه على تويتر يوم السبت. أن هناك اتصال سوف يحدث بينه وبين رئيس الوزراء السويدي ستيفين لوفين ….




وقال دونلد ترامب في تغريدات على حسابه في تويتر ، لقد اتفقنا أنا ولوفين ، وأكد لي رئيس الوزراء السويدي لوفين أن أجراءات التعامل في قضية المعني العالمي الأمريكي ستكون عادلة ، واستمر “ترامب” في تغريداته وقال :-

 

ترامب : كان اتصال جيد مع رئيس الوزراء السويدي ستبفين لوفين

لقد قلت لرئيس الوزراء “ستيفين لوفين” أنني مستعد شخصيا لكفالة المغني السويدي شخصيا أو بدفع كفالة مالية مقابلة خروجه من الاحتجاز ، كما أنني اكفله بعد الهروب من السويد قبل انتهاء إجراءات التحقيق ، لكن يجب أخراجه من الاحتجاز …




وأضاف ترامب اتفقت مع ” لوفين ” على أنني سوف أعود للاتصال به بعد 48 ساعة لتقييم التطورات ، و سوف يتم الاحتجاز للمغني الأمريكي العالمي إلى يوم 25 يوليو لأنهاء التحقيق، ..وكان محامي المغني الأمريكي قال أن الإجراءات التي تتم في السويد ضد المغني الأمريكي غير عادلة .







وعلق بيان لمكتب رئيس الوزراء السويدي نشرته على وكالة الأنباء السويدية tt بالقول ” أن إجراءات الكفالة الشخصية والكفالة المالية التي يطالب بها الرئيس الأمريكي ـ هي لوائح قانونية غير معمول بها في السويد ، كما إنها غير معمول بها في أمريكا ، وأن احتجاز المغني الأمريكي جاء على ذمة تحقيق في ممارسة العنف ، احتجازه هو أجراء قانوني لمنعة الهروب من السويد باتجاه دوله أوروبية اخرى ومغادرة الاتحاد الأوربي لأمريكا قبل انتهاء التحقيقات .

وقال رئيس الوزراء السويدي اليوم ..

“أنا أفهم أن الرئيس ترامب مهتم شخصيا بقضية الأمريكيين المحتجزين.

وفقًا للبيان الصادر عن تي تي ، فإن هناك اتفاق ان يقوم ترامب بوصف النظام القضائي السويدي بأنه نظام مستقل.






قد يعجبك ايضا