المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

بوتين يؤكد أن انتصار روسيا في الحرب في أوكرانيا “حتمي” وأن الغرب لن ينتصر

استهدفت ضربات روسية مناطق عدة في أوكرانيا اليوم السبت، منها العاصمة كييف، فيما أكدت الرئيس الروسي  أن انتصار روسيا في الحرب “حتمي” ، وان الغرب لن ينتصر ، وأن استمرار أوكرانيا بالمقاومة سيؤدي لإطالة الحرب حتى تدمير أوكرانيا كاملاً ،  واضاف بوتين : –   إن روسيا تقاتل من أجل استقلالها والحق الأخلاقي والتاريخي إلى جانبها.





وأسفر القصف الروسي المستمر عن خسائر كبيرة   وذكر  مراسلين  أن القصف الروسي استهدف منطقة القصر الرئاسي في العاصمة الأوكرانية ودمرها بشكل شبه كامل . وبثت السلطات صورا من موقع أحد الانفجارات تظهر تدمير فندق في وسط العاصمة. كما تحدث المسؤولون الأوكرانيون عن دمار وحرائق في العاصمة كييف





 
من جهته، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم السبت إن بلاده لن تستسلم أبدا لمحاولات الغرب استخدام أوكرانيا أداة لتدمير روسيا. بل سوف يتم تدمير أوكرانيا  وفي رسالة بالفيديو بمناسبة العام الجديد بثها التلفزيون الرسمي، قال بوتين إن روسيا تقاتل في أوكرانيا لحماية “وطنها الأم” وتأمين “الاستقلال الحقيقي” لشعبها.




واتهم بوتين الغرب بالكذب على روسيا واستفزاز موسكو لشن ما يسميها “عملية عسكرية خاصة” في أوكرانيا، جاء ذلك في رسالة مدتها 9 دقائق، وهي أطول خطاب بمناسبة رأس السنة الجديدة خلال فترة حكمه المستمرة منذ عقدين.





وقال بوتين في الخطاب الذي ألقاه أمام جنود روس في المقر الرئيسي للمنطقة العسكرية بجنوب روسيا “طمأنتنا النخب الغربية على نحو زائف على مدى سنوات بسلامة نيتها”.

وأضاف “في الواقع، كانوا يشجعون بكل طريقة ممكنة النازيين الجدد الذين شنوا إرهابا ضدنا

من جهته، أكد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي ديمتري ميدفيديف أن العام القادم لن يكون سهلا.

وقال ميدفيديف في رسالة بمناسبة العام الجديد إن أعداء روسيا سيحاولون كسرها وإخضاعها، وإن النصر سيكون حليف بلاده، وفق تعبيره.

وفي وقت سابق اليوم السبت، قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو إن النصر في أوكرانيا “حتمي”.




قد يعجبك ايضا